الهدهد

عصام الشوالي يثير غضب الجزائريين .. ماذا قال؟! (فيديو)

شن ناشطون جزائريون هجوما عنيفا على المعلق التونسي في قناة “بي إن سبورت”.عصام الشوالي عقب قيامه بالتعليق على المباراة التي جمعت منتخبي الجزائر ومصر مساء، الثلاثاء. في ختام منافسات دور المجموعات بكأس العرب، على استاد الجنوب في الدوحة.

المصريين علموا الجزائريين!

المعلق التونسي “عصام الشوالي” بدأ حديثه مع بداية المباراة قائلا إن المصريين ذهبوا للجزائر عقب الاستقلال. وقاموا بتعليم الجزائريين اللغة العربية والدين الإسلامي.

الجملة أثارت غضب الناشطين الذين شنوا هجوما عنيفا على “الشوالي”. متهمين إياه بالمحاباة للمنتخب المصري، وكذلك الجهل في التاريخ.

اقرأ أيضا: حمد المزروعي يسخر من السعودية ويحذف تغريدته .. ماذا قال!

وقال حساب “صوت الحق” تعليقا على ما قاله “الشوالي”: “بدأ المعلق التونسي التعليق على مباراة الجزائر و مصر بجملة…. بعد إستقلال الجزائر ذهب المصريين لتعليم الجزائريين اللغة العربية والدين الإسلامي”.

كما تابع: “ليكن في علمك اللغة العربية والدين الإسلامي تعلمناه من شيوخنا أمثال بن باديس والبشير الإبراهيمي. لم تستطع فرنسا ان تقضي على لغتنا”.

تصريحات حفيظ واقعية

أما الصحفي الجزائري “حفصي أحمد” فغرد منتقدا “الشوالي” قائلا:” #الشوالي يستثمر في موقعة الأشقاء #الجزائر و #مصر للرد بطريقته الخاصة غير المهنية نوعاً ما على تصريحات #حفيظ_دراجي الواقعية جدا. خرجها للعيب ابن الجيران”.

وعلق المغرد “محمد منصوري” مهاجما الشوالي بالقول:” #عصام_الشوالي و الحقد الدفين. بدأ المعلق التونسي التعليق على مباراة الجزائر و مصر بجملة ” بعد إستقلال الجزائر ذهب المصريين لتعليم الجزائريين اللغة العربية والدين الإسلامي”

كما تابع: “ليكن في علمك أن اللغة العربية والدين الإسلامي تعلمناه من أجدادنا و شيوخنا أمثال الشيخ بن باديس و الشيخ”.

“خلو عصام لمصر

كما هاجم المغرد “لزهر” عصام الشوالي، مشيرا إلى أنه ذهب إلى مزبلة التاريخ، بحسب وصفه.

ونختم بتغريدة الإعلامي الجزائري “قادة بن عمار”، الذي انتقد “الشوالي” قائلا:” الاخوة الاعزاء في (البي إن سبورت) كانت عندكم القدرة والامكانيات حتى تقدموا المباراة بمعلقين اثنين وعبر قناتين صوتيتين لإرضاء كل الجمهور.الاولى يكون فيها معلق جزائري محترم… والثانية خلوا عصام الشوالي لمصر“.

تعادل مصر والجزائر

وكان منتخب الجزائر لكرة القدم قد تعادل مع نظيره المصري، بنتيجة 1-1، مساء اليوم الثلاثاء. في ختام منافسات دور المجموعات بكأس العرب، على ستاد الجنوب في الدوحة.

وبهذه النتيجة، تصدر الفراعنة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بفارق “اللعب النظيف” أمام الجزائر صاحبة الوصافة.

اقرأ أيضا: المعلق حفيظ دراجي يكشف سر مشكلته مع تونس على الهواء مباشرة (فيديو)

بينما كان منتخب مصر ومنتخب الجزائر تعادلا بالنقاط (7 لكل منهما). والأهداف (7 لكل منهما مقابل هدف مقبول)، لتترجح كفة مصر بفارق الإنذارات.

كما يلتقي المنتخب المصري في ربع النهائي مع الأردن، في حين تتقابل الجزائر بالمغرب في نفس الدور.

 

المصدر: (وطن – مواقع التواصل)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

‫2 تعليقات

  1. في تونس الشقيقة لنا من الأصدقاء والإخوة أكثر من الأعداء … فهذا الفتّان وغيره لم ينالوا سوى لعنة الله والناس أجمعين … فسمومهم وكيدهم تعود إلى نحورهم …
    لا بد أن نتيقن بأن الدسائس والمكائد والحقد على الجزائر والجزائريين يدل بدون شك أنّنا الأفضل وأننا على الطريق الصحيح وأن أعداءنا الذين يعلمون علم اليقين أن الله حرمهم نعمه التي أنعم بها على الجزائر وشعبها مما جعلهم يتحسرون وتضيق صدورهم ونقول لفيهم قول الله عزّ وجل في المنافقين: “قل موتوا بغيظكم” وقوله لعباده المؤنين “وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا”

    المجد والعزة للشعوب العربية الأبية من المحيط إلى الخليج واللعنة على المنافقين والفجرة والذين يريدون أن يزرعوا الفتن بين المسلمين من المحيط إلى الخليج.
    وأخيرا يا شوال طز أقول لك قبحك الله وأخرص لسانك إن لم تتب من جرمك

  2. في الوقت الذي كان التعليق الرياضي الجزائري باللغة العربية الفصحى كان مازال كثير من العرب لايعرفون حتى المصطلحات الرياضية باللغة العربية حتى تعلموها من الجزائومنها المتخلف الشوالي..الجاهل الشوالي لايعلم أن الدولة الزيرية الجزائرية حكمت المنطقة وكانت كل دول المغرب الإسلامي تحت حكمها …لايعلم هذا التافه قبيلة كتامة الأمازيغية الجزائرية هي من حكمت مصر والشام وبنت القاهرة والجامع الأزهر في العهد الفاطمي …لايعلم الأرعن الشوالي ان جمعية العلماء المسلمين هي من نشرت اللغة العربية وحافظت على الإسلام وهي من إنبثقت عنها الحركة الإسلامية السلفية ،..والإخوان ليس لهم موطيء قدم في الجزائر لا فكريا ولاتنظيميا ..الجزائر فيها السلفية الحركية وتيارها الجبهة الإسلامية للإنقاذ ورابطة الدعوة الإسلامية وحركة الجزأرة التي تستلهم فكرها من المفكر الإسلامي مالك بن نبي …ياشوالي عبد العزيز الثعالبي الذي أسس لكم الحزب الدستوري جزائري ومعظم عظماء تونس من أصول جزائرية. .والخضر حسين شيخ الأزهر جزائري الاصل وليس تونسي..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى