الهدهد

“ارحمنا من المغشوش” .. سعودي يطالب تركي آل الشيخ بفتح مصنع للخمور! (فيديو)

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمواطن سعودي يطالب فيه ولي العهد محمد بن سلمان، ورئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، بفتح مصنع للخمور.

وبحسب الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر المواطن السعودي وهو فيما يبدو في حالة سكر بيّن، مناشدا تركي آل الشيخ بفتح مصنع شراب “خمور”.

وزعم المواطن السعودي بأن 90% من السعوديين يشربون الخمور. مطالبا “آل الشيخ” بأن يرحمه هو ومن يشرب من الخمور المغشوشة.

كما زعم بأن غالبية من يتواصلون معه عبر مواقع التواصل يطالبونه أن يتحدث باسمهم ويناشد “آل الشيخ” بأن يلتفت لوضعهم ويفتح مصنع للخمور.

اقرأ أيضاً: صور جديدة من قصر محمد بن سلمان في فرنسا الذي يحوي قبو للنبيذ يتسع لـ3000 زجاجة

كما أمل من “آل الشيخ” أن يفتح هذا المصنع خلال موسم الرياض، حتى يتمكن هو ومن على شاكلته من “الإنبساط”.

ليست أول مرة!

وليست هذه المرة الأولى التي يتم المطالبة بها ببيع الخمور.

فقد سبق وأن طالب الكاتب والصحفي السعودي جمال بنون في شهر يونيو/حزيران الماضي بالسماح ببيع الخمور في المملكة ما أثار موجة غضب واسعة.

وتساءل الكاتب السعودي قائلًا: “لماذا لا نبيع الكحول في محلات السوبر ماركت؟. حتى نقضي على السوق السوداء والتلاعب والغش وابتزاز الناس والتكسب الغير مشروع”.

كما أضاف “هي حرية شخصية لمن يرغب أن يتعاطاها. وفق شروط وانضباط وقيود معينة”.

وأثار الترويج لفكرة بيع الخمر في المملكة جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعرب مغردون سعوديون عن غضبهم من فكرة طرح مثل هكذا سؤال في بلد مسلم يحرم كل ما له صلة بالمشروبات الكحولية. فضلا عن رعاية هذا البلد للحرمين الشريفين وخصوصية الأمر.

اقرأ أيضاً: هل سيشكل سباق الفورمولا 1 نهاية حظر السعودية المشروبات الكحولية؟

كما سبق أن نفى رئيس هيئة السياحة في السعودية، أحمد الخطيب الجدل نية المملكة السماح باستيراد المشروبات الكحولية. ورفع الحظر عن تداولها على أراضيها.

وقال الخطيب: إن المملكة “ستواصل الإصلاحات”. ولكنه “لا يرى أن حظر الكحول سيخضع للتغيير في إطار الجهود المبذولة لجذب السياح”.

المصدر: (وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى