رياضة

السد القطري يعلن تعاقده مع خليفة تشافي (فيديو)

أعلن نادي السد القطري لكرة القدم، التعاقد بشكل رسمي مع المدرب الإسباني. خافي غارسيا لقيادة مهمة التدريب خلفاً لمواطنه تشافي هيرنانديز الذي فسخ تعاقده مؤخراً مع الفريق من أجل الذهاب إلى تدريب ناديه برشلونة نهاية الشهر المنصرم.

السد القطري والمدرب غارسيا

ونشر نادي السد القطري في بيان صحفي له عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي. ” تويتر”، جاء فيه: ” خافي غارسيا مدرباً للزعيم القطري”، كما ونشر النادي العديد من الصور خلال المؤتمر الصجفي للإعلان عن تقديم الإسباني غارسيا خليفاً لمواطنه تشافي.

غارسيا والمسيرة التدريبية

وسبق وأن درب الإسباني خافي غارسيا البالغ من العمر 51 عاماً، العديد من الأندية في القارة .الأوروبية من أبرزها أوساسونا الإسباني وروبين قازان الروسي، واتفورد الإنجليزي وفالنسيا الإسباني منذ بداية مشواره التدريبية عام 2004.

اقرأ المزيد: الصراع على الصدارة .. تفاصيل ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2021

ونجح المدرب الإسباني غارسيا في قيادة فريق واتفورد الإنجليزي إلى نهائي كأس إنجلترا عام 2019 للمرة الثانية في تاريخ مسيرته، لكنه خسر في النهائي بنتيجة ثقيلة أمام المتوج باللقب مانشستر سيتي بسداسية نظيفة دون رد، ليقرر النادي إقالته من تدريب الفريق الإنجليزي.

كما ولعب قبل اعتزاله رياضة كرة القدم عام 2004، في العديد من الأندية الإسبانية من أبرزها أتلتيك بيلباو ولاردة وبلد الوليد وريال سوسيداد، وكذلك ريال سوسيداد وفياريال وقرطبة، كلاعب وسط دفاعي في 430 مباراة مسجلاً 44 هدفاً.

السد القطري والتخلي عن تشافي

وكان إدارة نادي السد القطري قد تخلت عن المدرب الإسباني السابق تشافي بعد الإنجازات التي حققها مع الفريق القطري في مسيرته التدريبية بالتتويج بلقب الدوري القطري والعديد من الألقاب المحلية في العامين الماضيين.

اقرأ المزيد: تعرف على المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي مونديال كأس العرب 2021

ليرحل بعدها  وقيامه بفسخ عقده عن الفريق بعد مفاوضات بين إدارة برشلونة والسد القطري في الدوحة للحصول عليه من أجل تدريب الفريق الكتالوني.

ترتيب الدوري القطري

ويعتلي صدارة ترتيب الدوري القطري حامل اللقب السابق .السد القطري برصيد 25 نقطة، كما وجاء فريق لخويا في المركز الثاني برصيد 22 نقطة.

لكن في ثالث جدول الترتيب آتى فريق العربي القطري برصيد 19 نقطة، ويليه فريق الغرافة في رابع جدول الترتيب برصيد 15 نقطة، متساوياً مع فريق الوكرة في المركز الخامس بنفس الرصيد من النقاط.

وفي المركز السادس جاء فريق أم صلال برصيد 9 نقاط، متساوياً على الترتيب مع فريق قطر .والريان بنفس الرصيد من النقاط، لكن في المركز التاسع جاء فريق الشمال برصيد 8 نقاط، أما في عاشر جدول الترتيب آتى فريق الأهلي برصيد 6 نقاط خلال منافسات الموسم الحالي.

(المصدر: وطن + تويتر)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في “ YOUTUB “

 

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى