الهدهد

جورج كلوني رفض 35 مليون دولار مقابل إعلان لطيران دولة.. هل هي عربية!

أثار خبر إعلان الممثل الأميركي جورج كلوني الحائز على أوسكار، رفضه لعرض مغري قدم له وكان عبارة 35 مليون دولار مقابل عمل ليوم واحد لتصوير إعلان لشركة طيران، جدلا واسعا على مواقع التواصل.

وبحسب تصريحات جورج كلوني لصحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن شركة طيران لم يسمها كلوني، هي التي اقترحت عليه 35 مليون دولار لتصوير مقطع ترويجي، وكانت مدة التصوير يوما واحدا فقط.

وقال كلوني: “بعد مناقشات مع زوجتي، قررت الرفض”.

أما عن السبب وراء الرفض، أو ما الذي يتعارض مع مبادئه ليرفض هذا العرض المغري، قال كلوني إن شركة الطيران تلك، مرتبطة بدولة “موضع شك” رغم أنها حليفة للولايات المتحدة.

وتابع موضحا:”تحدثت مع أمل حول هذا الأمر، وقررنا أنه لا يستحق المعاناة.”

وكان الإعلان مرتبطاً بدولة – لم يذكرها -، على الرغم من كونها حليفة، إلا أنها موضع شك في بعض الأحيان، لذا فكرت: “حسناً، إذا حرمني الأمر دقيقة من النوم، فلا يستحق كل هذا العناء”.

وأثارت هذه التصريحات جدلا واسعا بشكل خاص في الأوساط العربية، وتساءل العديد من النشطاء عن هوية هذه الدولة وإن كانت دولة عربية من أصحاب سجلات حقوق الإنسان السوداء أم لا.

من جانبها أشادت الإعلامية الجزائرية آنيا الأفندي، بموقف كلوني وعلقت:جورج كلوني رفض 35 مليون دولار مقابل ظهوره في إعلان لشركة مرتبطة ببلد حليف للولايات المتحدة إلا أنه -محل شك- أحيانا على حد وصفه.”

وتابعت في تغريدتها التي رصدتها (وطن):”لذلك قرر بعد التشاور مع زوجته محامية حقوق الإنسان أمل كلوني رفض العرض. لأنه يتعارض مع “قناعاته” أحترم من لا يغير قناعاته من أجل المال”.

ويشار إلى أن جورج كلوني شارك بتأسيس منظمة غير حكومية تعنى بمكافحة الفساد عبر العالم تدعى “ذي سينتري”.

اقرأ أيضاً: أنجلينا جولي تصف دول الخليج بأنّهم “جهلاء” بعد منع فيلم الأبديون!

وللفنان الأمريكي مواقف صارمة ضد المال الفاسد، وكثيرا ما عبر عن ذلك أمام وسائل الإعلام العالمية.

جورج كلوني

وفي المقابلة التي أجريت قبل عرض فيلم “ذا تيندر بار” The Tender Bar في بريطانيا، وهو من إنتاجه وإخراجه سُئل كلوني عن سبب تباطؤه في التمثيل منذ زواجه من المحامية الحقوقية أمل كلوني في 2014.

وقال “ليس هناك الكثير من الأدوار العظيمة عامة. ولست مضطراً إلى التمثيل.”

مضيفا:”تحدثت مع زوجتي عندما أتممت الستين من عمري هذا الصيف. قلت إن كلانا يحب ما يفعله. لكن علينا التأكد أننا دائماً نعيش حياتنا”.

ومع ذلك، أشار النجم الهوليوودي إلى أنه على وشك الذهاب لأستراليا للانضمام إلى جوليا روبرتس وكايتلين ديفير وبيلي لورد الذين يشاركهم في بطولة فيلم “تيكيت تو بارادايز” Ticket To Paradise الجاري العمل عليه حالياً.

كما كشف أنه سيكون في بريطانيا الصيف المقبل، لتصوير فيلم مع براد بيت.

وكرر الممثل أيضاً إعجابه بأسطورتين من أساطير هوليوود: “الممثلان اللذان كانا صديقين شخصيين وكان لهما أيضاً التأثير الأكبر عليّ. هما بول نيومان وغريغوري بيك”.

وفي 2019، دعا كلوني المجتمع الدولي إلى “التدخل” لمكافحة الفساد في جنوب السودان. منددا بالروابط التي تجمع شركات متعددة الجنسية ورجال أعمال وحكومات أجنبية بمسؤولين في البلاد.

وخلال تقديمه في لندن تقريرا لمنظمة “ذي سينتري”، حضّ كلوني الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات على المسؤولين عن الفساد وشبكاتهم في جنوب السودان.

(المصدر: الغارديان – ترجمة وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى