الرئيسية » الهدهد » شاهد إمام الحرم ماهر المعيقلي يجهش بالبكاء وهو يتلو قصة “قوم لوط”

شاهد إمام الحرم ماهر المعيقلي يجهش بالبكاء وهو يتلو قصة “قوم لوط”

وطن – تزامنا مع الحملة الشرسة ضد نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة. بسبب تصريحاته المناهضة لانتشار ظاهرة دعم المثلية في مباريات كرة القدم.تداول ناشطون مقطع فيديو لإمام الحرم المكي الشيخ ماهر المعيقلي وهو يتلو آيات من القرآن الكريم حول ما فعله قوم لوط.

هل يقبض عليه ابن سلمان؟

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد أجهش ماهر المعيقلي بالبكاء خلال إمامته للمصلين في الحرم المكي في صلاة العشاء. أمس الجمعة، تاليا الآية رقم (76) إلى الآية رقم (83) من سورة “هود”.

https://twitter.com/jhelles/status/1466874137708834822

وعقب تداول الفيديو، أبدى مغردون خشيتهم من أن يقوم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالقبض عليه. كما فعل مع غيره من الشيوخ والأئمة.

وقال المغرد ” “ Almaktariتعليقا على الفيديو:” راح فيها المعيقلي، إن لم يكن السجن فالعزل، ستسمعونها عما قريب”.

تكميم أفواه وتعذيب

أما المغردة “الواثقة بالله” فعلقت قائلة:” أجهش بالبكاء لأنه يعلم أنه لا يستطيع التحدث عن هذا في الخطب و لا حتى أن يغرد بهذا. كمموا الأفواه و سجنوا و عذبوا المشايخ. اللهم كن للمستضعفين في كل مكان”.

وكان محمد أبو تريكة قد تعرض لهجوم قوي للغاية من قبل الصحف الإنجليزية على مدار الأيام الماضية الأخيرة. عقب نشر الصحف الغربية ردود أفعال منظمات داعمة لـ”حقوق مجتمع الميم” واصفة تصريحات أبوتريكة بـ”الهوموفوبيك”.

أيديولوجية خطيرة!

ورأت صحيفة “التايمز” الإنجليزية تصريحات أبوتريكة كمحلل كروي بـ”الرهابية” و”غير لائقة”.

كما نقلت الصحيفة انتقاد داعمي مجتمع المثليين لإدارة شبكة قنوات “بي إن سبورت”. باعتبارها “شريكة” في بث حقوق الكرة الإنجليزية. وفي مقدمتها الدوري الممتاز. مطالبة بـ”استبعاد أبوتريكة من صفوف القناة”.

في السياق انتقدت شبكة “سي إن إن” الأمريكية وصف أبوتريكة حملات دعم المثليين بـ”الأيديولوجية الخطيرة”. وغير الملائمة للمجتمعات الإسلامية.

هجوم على “بي إن سبورت” أيضاً

فيما هاجمت عدم رد شبكة “بي إن سبورت” على سؤالها بهل سيتم باستبعاد أبو تريكة من صفوفها أم لا.

وفي السياق ذاته اعتبر موقع”deadline” الأمريكي أن أبوتريكة عبر عن ظاهرة “رهاب المثلية” في المجتمعات العربية. مطالبة إدارة “بي إن سبورت” بـ”الاعتذار عن العصبيات المشحونة” التي أطلقتها على لسان أبوتريكة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.