الرئيسية » رياضة » منتخب مصر يكتسح السودان بالخماسية ويتأهل في كأس العرب (شاهد)

منتخب مصر يكتسح السودان بالخماسية ويتأهل في كأس العرب (شاهد)

اكتسح منتخب مصر نظيره السودان بخماسية نظيفة دون مقابل، في إطار منافسات الجولة .الثانية من بطولة كأس العرب 2021، جمعت كلا المنتخبين على ملعب ” استاد 974″ في العاصمة القطرية الدوحة.

منتخب مصر والخماسية النظيفة

وافتتح منتخب مصر مهرجان أهدافه في الدقيقة الثالثة على صافرة بدء المباراة عن طريق اللاعب أحمد رفعت بتسديدة قوية سجلها بقدمه اليسرى لتعانق شباك المرمى.

كما وآتى الهدف الثاني في الدقيقة ال13 نجح أحمد سيد زيزو عبر ركلة جزاء تحصل عليها الفريق بعد عرقلة واضحة من أحد مدافعي منتخب السودان داخل منطقة الجزاء، وسجل محمود الونش الهدف الثالث في الدقيقة ال31 سجلها اللاعب بعد عرضية جميلة من زميله حسين فيصل.

اقرأ المزيد: منتخب الجزائر يتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب بفوز صعب على لبنان 

منتخب السودان والبطاقة الحمراء

وعاد منتخب مصر مع أحداث الشوط الثاني في الدقيقة ال57 ليسدد الهدف الرابع عن طريق حسين فيصل ليحرز بذلك هدفه الأول مع منتخب بلاده ” الفراعنة”، كما وجاء الهدف الخامس في الدقيقة ال78 عن طريق محمد شريف برأسية كروية جميلة سكنت داخل شباك المرمى.

كما وشهدت المباراة طرد نجم منتخب السودان ياسر مزمل في الدقيقة ال45 مع نهاية الشوط الأول، بالبطاقة الحمراء بعد مراجعة حكم المباراة تقنية الفار بعد تدخله العنيف على لاعب منتخب مصر أيمن شريف الذي خرج على إثرها مصاباً من المباراة.

اقرأ المزيد: تغريده راموس تضعه في ورطة مع جماهيره (فيديو)

وبهذا الفوز العريض نجح منتخب مصر بحجز تذكرة التأهل إلى دور الربع النهائي من منافسات بطولة كأس العرب برفقة الجزائر، الإمارات، المغرب، المستضيف قطر.

تشكيلة منتخب مصر

ولعب المدرب البرتغالي كارلوس كيروش بتشكيلة أساسية أمام منتخب السودان، حيث جاء في حراسة المرمى محمد الشناوي.

كما وآتى في دفاع التشكيلة كلاً من اللاعبين، أحمد حجازي، أحمد رفعت، عمر كمال، محمود الونش، أحمد فتوح.

اقرأ المزيد: منتخب المغرب يقسو على الأردن بنتيجة عريضة في كأس العرب (شاهد)

بينما في الوسط جاء كلاً من: عمر السولية، أيمن أشرف، أحمد رفعت، حسين فيصل، وفي هجوم كان ثنائي التشكيلة، أحمد سيد زيزو، مروان حمدي.

تشكيلة منتخب السودان

ودخل المدرب الفرنسي هوبيرت فيلود المواجهة بتشكيلة أساسية أمام منتخب مصر، حيث تواجد في حراسة المرمى علي أبو عشرين.

لكن في دفاع التشكيلة آتى كلاً من اللاعبين، فارس عبد الله، أمير كمال، وليد عبد الله، محمد أحمد، أما في الوسط جاء كلاً من: ضياء محجوب، نصر الدين عمر، أبو عاقلة عبد الله، وفي الهجوم التشكيلة اعتمد المدرب على الثلاثي، رمضان العجب، ياسر مزمل، محمد عبد الرحمن.

(المصدر: وطن + تويتر)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في « YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.