الهدهد

هل تضامن مع أبوتريكة؟.. شاهد إمام الحرم ماهر المعيقلي يجهش بالبكاء وهو يتلو قصة “قوم لوط”

تزامنا مع الحملة الشرسة ضد نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة. بسبب تصريحاته المناهضة لانتشار ظاهرة دعم المثلية في مباريات كرة القدم.تداول ناشطون مقطع فيديو لإمام الحرم المكي الشيخ ماهر المعيقلي وهو يتلو آيات من القرآن الكريم حول ما فعله قوم لوط.

هل يقبض عليه ابن سلمان؟

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد أجهش ماهر المعيقلي بالبكاء خلال إمامته للمصلين في الحرم المكي في صلاة العشاء. أمس الجمعة، تاليا الآية رقم (76) إلى الآية رقم (83) من سورة “هود”.

وعقب تداول الفيديو، أبدى مغردون خشيتهم من أن يقوم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالقبض عليه. كما فعل مع غيره من الشيوخ والأئمة.

اقرأ أيضا: بآية من القرآن .. قائد المنتخب الأردني يتضامن مع “أبو تريكة” بعد الفوز على السعودية

وقال المغرد ” “ Almaktariتعليقا على الفيديو:” راح فيها المعيقلي، إن لم يكن السجن فالعزل، ستسمعونها عما قريب”.

تكميم أفواه وتعذيب

أما المغردة “الواثقة بالله” فعلقت قائلة:” أجهش بالبكاء لأنه يعلم أنه لا يستطيع التحدث عن هذا في الخطب و لا حتى أن يغرد بهذا. كمموا الأفواه و سجنوا و عذبوا المشايخ. اللهم كن للمستضعفين في كل مكان”.

وكان محمد أبو تريكة قد تعرض لهجوم قوي للغاية من قبل الصحف الإنجليزية على مدارالأيام الماضية الأخيرة. عقب نشر الصحف الغربية ردود أفعال منظمات داعمة لـ”حقوق مجتمع الميم” واصفة تصريحات أبوتريكة بـ”الهوموفوبيك”.

أيديولوجية خطيرة!

ورأت صحيفة “التايمز” الإنجليزية تصريحات أبوتريكة كمحلل كروي بـ”الرهابية” و”غير لائقة”.

كما نقلت الصحيفة انتقاد داعمي مجتمع المثليين لإدارة شبكة قنوات “بي إن سبورت”. باعتبارها “شريكة” في بث حقوق الكرة الإنجليزية. وفي مقدمتها الدوري الممتاز. مطالبة بـ”استبعاد أبوتريكة من صفوف القناة”.

اقرأ أيضا: بين سبورت تصدم ” أبو تريكة” وترد على تصريحاته بشأن مناهضة المثليين

في السياق انتقدت شبكة “سي إن إن” الأمريكية وصف أبوتريكة حملات دعم المثليين بـ”الأيديولوجية الخطيرة”. وغير الملائمة للمجتمعات الإسلامية.

هجوم على “بي إن سبورت” أيضاً

فيما هاجمت عدم رد شبكة “بي إن سبورت” على سؤالها بهل سيتم باستبعاد أبو تريكة من صفوفها أم لا.

وفي السياق ذاته اعتبر موقع”deadline” الأمريكي أن أبوتريكة عبر عن ظاهرة “رهاب المثلية” في المجتمعات العربية. مطالبة إدارة “بي إن سبورت” بـ”الاعتذار عن العصبيات المشحونة” التي أطلقتها على لسان أبوتريكة.

 

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى