الرئيسية » رياضة » منتخب الجزائر يتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب بفوز صعب على لبنان

منتخب الجزائر يتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب بفوز صعب على لبنان

تأهل منتخب الجزائر إلى دور الربع النهائي من بطولة كأس العرب 2021، بعد فوز الصعب في الجولة. الثانية على منافسه اللبناني بهدفين نظيفين دون مقابل.

منتخب الجزائر وهدفي التأهل

وأحرز منتخب الجزائر أولى أهداف اللقاء متأخراً في الدقيقة ال69 عن طريق ياسين إبراهيمي عبر ركلة .جزاء تحصل عليها الفريق بعد عرقلة واضحة من أحد لاعبي منتخب لبنان.

وفي الدقيقة ال92 من الوقت القاتل سجل النجم الجزائري طيب مزياني الهدف الحاسم في هجمة مرتدة سريعة سجلها ببراعة على يسار حارس المرمى اللبناني من داخل منطقة الجزاء، لتنتهي الأخير بهدفين نظيفين.

اقرأ المزيد: تغريده راموس تضعه في ورطة مع جماهيره (فيديو)

وشهد المباراة القوية والمثيرة بين كلا المنتخبين، طرد النجم الجزائري أيوب عبد اللاوي في الدقيقة ال77، وبعدها بخمس دقائق طرد نجم المنتخب اللبناني قاسم الزين بالبطاقة الثانية الحمراء بعد عرقلته لأحد لاعبي منتخب الجزائر “محاربو الصحراء” ليستكمل المنتخبين المباراة بعشرة لاعبين.

اقرأ المزيد: منتخب المغرب يقسو على الأردن بنتيجة عريضة في كأس العرب (شاهد)

تشكيلة منتخب الجزائر

ودخل المدرب الجزائري مجيد بوقرة بتشكيلة أساسية أمام منافسه منتخب لبنان، حيث تواجد في حراسة المرمى مصطفى زغبة.

وفي خط الدفاع آتى كلاً من: حسين بن عياد، عبد القادر بدران، أيوب عبد اللاوي، بينما في وسط الفريق لعب كلاً من: ياسين إبراهيمي، حسام الدين مرزيق، سفيان بن دبكة، أما في خط هجوم الفريق اعتمد المدرب على الثلاثي، بغداد بونجاح، هلال سوداني، يوسف بلايلي.

اقرأ المزيد: مدرب السنغال يشن هجوما لاذعا على كلوب بعد تصريحاته المثيرة للجدل

تشكيلة منتخب لبنان

ولعب المدرب التشيكي إيفان هاشيك، في تشكيلة أساسية أمام نظيره منتخب الجزائر، حيث كان في حراسة المرمى مصطفى مطر.

أما في دفاع التشكيلة آتى كلاً من: جوان العمري، روبرت ملكي، جورج ملكي، لكن في وسط الفريق جاء كلاً من: حسن معتوق، ربيع عطايا، باسل جرادي، حسن شعيتو، وفي هجوم كان في التشكيلة كلاً من: محمد حيدر، نادر مطر، هلال الحلوة.

ويتصدر منتخب الجزائر صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما جاء منافسه منتخب لبنان في المركز الثالث من الترتيب بدون نقاط خلال منافسات مونديال كأس العرب 2021.

(المصدر: وطن +تويتر)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في « YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.