الهدهد

بعد تنفيذه عملية طعن .. جنود الإحتلال يعدمون شاباً فلسطينياً في القدس بدمٍ بارد (فيديو)

أعدم جنود الاحتلال الاسرائيلي، شاباً فلسطينياً، بإطلاق الرصاص عليه في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة، بعد تنفيذه عملية طعن أصاب فيها مستوطناً إسرائيلياً بجروحٍ خطيرة.وفق ما ذكرت وسائل إعلام عبريّة

وأفاد شهود عيان أنّ جنود الاحتلال منعوا المسعفين الفلسطينيين من الوصول الى الشاب لتقديم الاسعاف له بعد اطلاق النار عليه.

وكان واضحا أن مجندة اسرائيلية في ما يسمى “حرس الحدود” هي من أطلقت النار على الشاب.

وعلى إثر ذلك، اندلعت اشتباكات عند باب العمود في القدس بين شرطة الاحتلال وشبان فلسطينيين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من الفلسطينيين في محيط باب العامود.

وأظهر مقطع متداول إطلاق قنابل على الشباب الفلسطينيين لتفريقهم في منطقة باب العمود.

بينما، سادت حالة استنفار كبيرة المكان، أغلقت قوات الاحتلال كافة أبواب المسجد الأقصى المبارك ومداخل البلدة القديمة، ما اضطر المصلين إلىأداء صلاة المغرب في الساحات القريبة منها.

عملية طعن في القدس

من جانبها ذكرت وسائل إعلام عبرية أن مستوطناً من المتشددين يبلغ من العمر 20 عاما، تعرض للطعن مساء اليوم بآلة حادة في باب العامود.

اقرأ أيضاً: فيديو يوثق عمليــة طعن في القــدس .. وآخر رسالة من الشهيد لأصدقائه (شاهد)

وذكرت أن اصابة المستوطن ما بين خطيرة ومتوسطة.

وجاء في بيان صادر عن شرطة الاحتلال الاسرائيلي أن المستوطن المصاب نقل الى مستشفى “شعاريه تسيدك” في المدينة لتلقي العلاج الطبي .

ولم تعرف حتى الآن هوية الشاب الفلسطيني الشهيد .

حماس تعلق

وفي اول تعليقٍ له على العملية، قال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس: “هذه معركة مفتوحة مع الاحتلال لن تتوقف إلا بتحقيق أهداف شعبنا بالتحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

وأضاف المتحدث: “تقاتل هذه المدينة المقدسة لطرد المحتل الغاصب والحفاظ على هويتها الفلسطينية العربية”.

وقال حازم قاسم: “بطولة جديدة يسطرها الشباب الفلسطيني اليوم عبر عملية فدائية في القدس المحتلة”.

وقبل أيّام نفذ الشهيد فادي أبو اشخيدم من مخيم شعفاط، عملية اطلاق نار في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، أدت لمقتل جندي اسرائيلي وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة.

(المصدر: وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى