الهدهد

السعودية تمنح حمو بيكا سيفا من الذهب .. بينما سلمان العودة ورفاقه في السجون! (صور)

أهدت شركة إنتاج فني في السعودية نجم المهرجانات المصري حمو بيكا، سيفا من الذهب ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل وعرض السعودية وآل سعود لانتقادات حادة.

ونشر حمو بيكا صورة للسيف المصنوع من الذهب على حساباته بمواقع التواصل.

وأوضح أن السيف قدم هدية له من قبل شركة “صول آرت للإنتاج الفني”. وعلق:”السيوف الذهبية رمز المحبة. وانتظروا التعاون القادم بأذن الله”.

ولفت إلى أن هذا التكريم كان “من جلسة اجتماع solart”. وقال:”وشكراً علي التكريم وحسن الضيافة والاستقبال،”محمد شمسي، والمهندس محمد القحطاني، وشركة صول آرت للإنتاج الفني، والمملكة العربية السعودية / جدة”.

عمر كمال سبقه بسيارة بنتلي فارهة

يشار إلى أن هذا يأتي بعد أيام من إهداء أسرة سعودية، صديقه عمر كمال سيارة بنتلي فارهة تقدر قيمتها بملايين الجنيهات، على هامش مشاركته في موسم الرياض.

وكان عمر كمال شارك جمهوره بفيديو ساخر أثناء وصول حمو بيكا إلى الرياض، واقتحامه غرفته، ليطلب منه إيصاله بالأسرة التي أهدته سيارة بينتلي.

وذلك عبر حسابه على انستجرام، معلقًا على الفيديو بقوله: “بيكا عايز عربية بينتلي”.

هذا ويأتي تعاون حمو وبين بعض شركات الإنتاج الفني فى السعودية، بعد قرار النقابة المهن الموسيقية بمنع حمو بالغناء فى مصر.

ونشر حمو بيكا صوره وهو يؤدي فريضة العمرة قبل أيام، وظهر بملابس الإحرام برفقة حسن شاكوش ومطرب المهرجانات على قدورة.

وعلق بيكا على الصورة التى نشرها على حساب الإنستجرام الخاص به “لبيك اللهم عمرة”.

ودافع حمو بيكا عن أغاني المهرجانات في لقاء تلفزيوني له على هامش فعاليات موسم الرياض، قائلاً: إن نجاح حفلاته في السعودية رسالة تعبر عن نجاح ما يقدمه.

واستطرد حمو بيكا قائلاً: “عملنا مزيكا واتسمعنا.. الفن ده ميتهاجمش.. احنا قدمنا حاجة الناس حبيتها وبنقول حاجة من صوت الشارع.. الناس طلعت كتير هاجمت المهرجان بس طول منا عايش هيفضل المهرجان مكمل”.

وعرضت هذه الأحداث النظام السعودي والأسرة الحاكمة لانتقادات حادة.

اقرأ أيضا: إعدام إسراء الغمغام في السعودية .. ما حقيقة الخبر الذي ضجّ به تويتر؟

وتساءل النشطاء عن سبب تكريم مطربي المهرجانات الشعبية الممنوعين من الغناء في بلدهم مصر بأمر السلطات.

كما استنكروا تكريم تلك النماذج بينما يقبع العلماء السعوديين وعلى رأسهم الدكتور سلمان العودة، والشيخ عوض القرني في سجون ابن سلمان.

هاني شاكر 

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، قبل يومين بيانًا بإحالة عمر كمال إلى التحقيق بتهمة الإساءة إلى مصر.

وذلك بعد استبداله كلمات أغنية بنت الجيران “خمور وحشيش” بـ “تمور وحليب” خلال حفله الغنائي في الرياض.

وبرر عمر كمال ذلك أنه على «الأرض المقدسة»، ليوضح البيان أن هذه الجملة فيها إساءة إلى مصر.

كما تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ إلى النائب العام ضد حمو بيكا، يتهمه فيه بظهوره ونشره فيديو مسيء للدولة المصرية، والحط من كرامة المصريين.

(المصدر: وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى