الهدهدرياضة

جاستن بيبر يحضر ويشجع مباراة قطر وسلطنة عمان في كأس العرب (فيديو)

حضر المغني العالمي جاستن بيبر، اليوم الجمعة، مباراة منتخبي قطر وسلطنة عمان، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب 2021.

وشوهد جاستن بيبر الى جانب شخصين يجلسون في مدرجات “استاد المدينة التعليمية”.

وبيّن مقطع فيديو، لحظات حماسيّة وتشجيع جاستن بيبر، وحينما عُرضت صورته على الشاشة العملاقة في الملعب، رفع يديه عالياً .

بينما قال معلق المباراة حينما شاهد جاستن بيبر في قطر: “هذا ايش جايبه؟ انت وين جاي؟ جاسم موجود .. خليه يشوف ويتفرج . ما ادري عنده حفله ما عنده!!”.

وانتهت مبارة قطر وعمان بفوز العنابي بهدفين مقابل هدف، حيث أصبح المنتخب القطري أول المتأهلين للدور المقبل.

تحذير جاستن بيبر من زيارة للسعودية

على مقربةٍ من ذلك، حذرت مجلة “نيوزويك” المغني العالمي جاستن بيبر من إحياء حفله المقرر إقامته في السعودية.

وقالت المجلة أن “بيبر” متهم من قبل منظمة حقوقية برئاسة أسطورة الشطرنج غاري كاسباروف بأنه سيصبح “بيدق” لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إذا قدم عرضا في المملكة العربية السعودية الشهر المقبل.

اقرأ أيضاً: موقع مقرب من الإمارات يزعم: سلطنة عمان أصبحت ملعباً للتنافس بين السعودية وقطر!

وبحسب ما هو معلن، فإنه من المقرر أن يقدم جاستن بيبر عرضًا في 5 ديسمبر في سباق الجائزة الكبرى للمملكة العربية السعودية 2021، وهو حلبة شوارع جديدة في جدة بالقرب من ساحل البحر الأحمر.

لكن كاسباروف، بصفته رئيسًا لمؤسسة حقوق الإنسان، شارك في كتابة رسالة إلى “بيبر” شجعه على إلغاء مشاركته في العرض بالسعودية؛ بسبب إساءة معاملة البلاد للنساء والمثليين والمعارضين السياسيين.وفق تعبيره

وأوضحت المجلة أنه تحت حكم محمد بن سلمان، عذبت المملكة العربية السعودية النساء بالصدمات الكهربائية والجلد والاغتصاب بسبب الدفاع عن حقوقهن، مثل قيادة السيارة والوصول إلى التعليم.

ولفتت إلى أنه تم إبلاغ هذه الأمور إلى “بيبر” في الرسالة التي وقعها الرئيس التنفيذي لصندوق حقوق الإنسان ثور هالفورسن.

وأضاف “هالفورسن” في رسالته لـ”بيبر”: “كفيلك سمح بقطع رؤوس رجال مثليين لجريمة ولادتهم بهذه الطريقة.”حسب وصفه

افعل كما فعلت “نيكي ميناج”

وقال “هالفرسون” أنه لا يخاطب الفنانين الآخرين بالاسم. إلا أنهم لاحظوا أن نيكي ميناج ألغت ظهورها المقرر في المملكة العربية السعودية في عام 2019. وبدلاً من ذلك أصدرت بيانًا لدعم حقوق الإنسان في البلاد، وأنه يشجع “بيبر” على القيام بالمثل.

اقرأ أيضاً: “بلومبيرغ” تكشف تفاصيل عن زيارة محمد بن سلمان المرتقبة إلى سلطنة عمان

وكتب: “إذا تقدمت في هذ العرض لمهرجان برعاية ولي العهد. فستكون متحالفًا مع الأشخاص الذين يستجيبون لحرية التعبير والفكر بالقتل”.

كما ناشد هالفورسن المغني بيبر أن يقوم بواجبه، ويطلب منه التعرف على قصص لجين الهذلول، وسمر بدوي، ونسيمة السادة ، ومايا الزهراني. حيث تم سجنهن وعوقب بسبب الدفاع عن حقوق المرأة في المملكه العربية السعودية.

واختتم “هافرسون” رسالته لـ”بيبر” قائلا:” أنه إذا لم تلغِ ظهورك هناك “ستصبح بيدقًا – أداة في حملة النظام السعودي القمعي -. تُستخدم لصرف الانتباه عن حالة حقوق الإنسان المتردية في البلاد. ”

(المصدر: وطن – متابعات)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

 

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى