الرئيسية » الهدهد » الإستثمار في العملات الرقمية .. 5 أخطاء يجب التوقف عنها الآن لتجني أموالاً طائلة

الإستثمار في العملات الرقمية .. 5 أخطاء يجب التوقف عنها الآن لتجني أموالاً طائلة

نشرت صحيفة “مينت” الهندية تقريرا استعرضت من خلاله أخطاء شائعة من الضروري الابتعاد عنها إذا ما أراد المرء الإستثمار في العملات الرقمية.

وقالت إنّه أمام تهافت المستثمرين، تجاوز حجم سوق العملات الرقمية عتبة الـ3 تريليونات دولار لأول مرة. وتضخم بهذا الحجم جاء نتيجة شغف المستثمرين في سوق العملات الرقمية باعتبارها كأداة استثمار مربحة.

وبحسب ترجمة “وطن” عن الصحيفة الهنديّة، فإنّه إلى جانب العوائد المالية الهائلة المتأتية من العملات المشفرة. وبالنظر إلى إيجابيات وسلبيات هذه العملات وبصفتك مستثمرًا في هذا المجال، يجب أن تكون حريصًا على تجنب هذه الأخطاء إذا كنت تنوي جني أموال طائلة والتي من أبرزها:

1.دخول سوق التشفير دون أي دراية

تعد العملات المشفرة أكثر دقة مما قد تبدو عليه. لا يُنصح بدخول سوق التشفير كمبتدئ كامل دون معرفة كيفية عمله. أولاََ، يجب أن يكون لدى المرء المعرفة الأساسية والتحليل الفني للعملات المشفرة قبل الاستثمار فيها.

اقرأ أيضاً: سوق العملات الرقمية يشهد تحولات في تعاملات أول يوم في ديسمبر

ويمكن أن تكون التجارة الورقية – حيث يمكن للمستثمر المبتدئ تعلم الأساسيات من خلال محاكيات التداول – طريقة جيدة للبدء في هذا المجال. تستخدم أجهزة المحاكاة المماثلة أيضًا لتعلم تداول البورصة.

2.التسرع وقصر النظر

لا يمكن أن يحقق أي استثمار أموالاََ بين عشية وضحاها والعملات المشفرة مثل أي أداة استثمار أخرى، يحتاج أصحابها إلى التحلي بالصبر. وطبيعة سوق العملة المشفرة الناشئة والمتقلبة تتطلب التعامل معها على أساس أنها استثمارات طويلة الأمد لتحقيق أقصى استفادة منها.

3.الاستثمار بدون هدف

إن الاستثمار بدون هدف لا طائل منه بنفس القدر مثل السفر بدون وجهة. سيساعدك تحديد هدف لاستثماراتك في العملات المشفرة على فهم السوق الذي يرتفع وينخفض ​​وينقلب في غضون ساعات. سيساعدك كذلك وضع هدف واضح طويل الأجل على فهم مقدار الربح الذي تحتاج إلى تحقيقه في أي إطار زمني وهذا يمكنك من الحفاظ على عملاتك المختارة بطريقة منتظمة.

4.غياب خطة استثمارية

في سوق متقلب مثل سوق العملات المشفرة، يمثل وجود خطة استثمارية أمراََ بالغ الأهمية. يحتاج المستثمرون إلى نقاط دخول وخروج محددة جيدًا قبل الاستثمار في العملات المشفرة. نقطة الدخول هي سعر شراء العملة المشفرة، ونقطة الخروج هي سعر بيعها لتحقيق هامش ربح معين. لا تستثمر أبدًا على أساس أفكار وقناعات غير ومؤكدة.

5.الاستثمار في منصات مشبوهة

إن الاستثمار في سوق العملات المشفرة ليس بمنأى عن المخاطر مثل الاختراق من قبل مجرمي الإنترنت.

فقد كانت هناك عدة محاولات ناجحة لاختراق محافظ العملات المشفرة ومنصات بأكملها.

كما أن سوق العملات المشفرة مليء بالرموز الاحتيالية، لذلك كن حذرًا من هؤلاء المحتالين قبل أن تضع أموالك التي كسبتها بصعوبة في العملات المشفرة واختر دائمًا المنصات والعملات الموثوق بها.

 

(المصدر: منت – ترجمة وتحرير وطن)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.