الهدهدرياضة

بآية من القرآن .. قائد المنتخب الأردني يتضامن مع “أبو تريكة” بعد الفوز على السعودية

أعرب قائد المنتخب الأردني، محمود المرضى، عن تضامنه الكامل مع نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، بسبب الهجوم الذي تعرض له من الإعلام الغربي لانتقاده ظاهرة دعم المثليين في المباريات.

وقال “المرضي” في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة منتخبه مع السعودية في بطولة كأس العرب المقامة في العاصمة القطرية الدوحة: “أود أن أخرج عن سياق المباراة. أستغرب عندما أجد أصحاب الفطرة السليمة مثل الكابتن محمد أبو تريكة يتم إعلان الحرب عليه من جهات عدة. ولذلك أضم صوتي لصوته”.

وبدأ “المرضي” حديثه بالآية رقم 56 من سورة النمل، قائلا: “أخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ ۖ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ”.

تصريحات محمد أبو تريكة

وكانت تصريحات محمد أبو تريكة، بشأن رفضه لدعم الدوري الإنجليزي للمثلية الجنسية، قد أثارت جدلا واسعا في الأوساط الأوروبية.

استدعى ردا من شبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية التي أدلى أبوتريكة بتصريحاته تلك عبر شاشاتها حيث يعمل ضمن فريق محلليها.

ووفقا لشبكة “ذا أثلتيك” الإنجليزية فقد نقلت عن متحدث باسم beIN قوله: “بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية. فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي في 43 دولة متنوعة بشكل كبير. مثلما نظهر كل يوم.”

اقرأ أيضاً: الإعلام الغربي يشن حربا ضروسا على “أبو تريكة” عقب تصريحاته المناهضة لـ”المثليين

كما أكد أن إدارة قنوات “بي إن سبورت” تقوم بعملية مراجعة للتصريحات التي أدلى بها أبوتريكة مؤخرًا.

في غضون ذلك، قال متحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز لصحيفة The Athletic: “نحن بصدق نختلف مع آراء النقاد. يلتزم الدوري الإنجليزي الممتاز وأنديته بدعم مجتمع الميم وإيضاح أن كرة القدم للجميع “.

وتعرضت تصريحات أبوتريكة لانتقادات يوم الثلاثاء من قبل شبكة FARE المناهضة للتمييز في كرة القدم.

وكتبت المنظمة على موقع تويتر: “من المخيب للآمال للغاية أن نرى الأسطورة المصرية محمد أبو تريكة يتجاهل حملة رباط قوس قزح في الدوري الإنجليزي الممتاز. ويستخدم المواقف الدينية للقيام بذلك”.

حملة دعم واسعة لـ”أمير القلوب”

هذا وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في كل العالم العربي حملة دعم واسعة لمحمد أبوتريكة، ضد حملة الانتقادات الغربية التي تعرض لها.

وأكد آلاف النشطاء في تغريدات لهم بتويتر وغيره من مواقع التواصل، أن ما قاله أبو تريكة وهجومه على الشذوذ والمثلية. يمثل كل المسلمين حيث يعارض ذلك صلب دينهم.

اقرأ أيضا: أبو تريكة يثير الجدل عبر السوشيال ميديا عقب انسحابه من تحليل مباراة نيوكاسل

كما تصدر وسم بعنوان “كلنا أبو تريكة” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بعدة دول عربية.

يشار إلى أن منتخب الأردن من الخروج بثلاث نقاط ثمينة عقب تغلبه على نظيره السعودي بهدفٍ من دون رد، ضمن المجموعة الثالثة من بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر.

(المصدر: وطن)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى