رياضة

بين سبورت تصدم ” أبو تريكة” وترد على تصريحاته بشأن مناهضة المثليين

أفادت شبكة “ذا أثلتيك” الإنجليزية، بأن إدارة قنوات بين سبورت الرياضة. القطرية أكدت أنها ستقوم بمراجعة التصريحات التي أدلى بها الكابتن المصري محمد أبو تريكة نجم المنتخب المصري سابقاً، خلال التحليل على مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

بين سبوت و أبو تريكة

وأردفت الشبكة الإنجليزية رد إدارة قنوات شبكة بين سبوت الرياضية القطرية، جاء فيه: ” بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية، فإننا ندعم الأشخاص والمصالح على خلفية ولغة وتراث ثقافي 34 دولة. متنوعة بشكل كبير، مثلما نظهر به كل يوم”.

وقد أثارت تصريحات الكابتن محمد أبو تريكة بشأن حملات. دعم المثليين في الدوري الإنجليزي وارتداء إشارة قيادة الفريق التي تحمل قوس قزح، النقد والهجوم الكبير عليه من قبل الصحف الإنجليزية العالمية.

اقرأ المزيد: منتخب الجزائر يبدأ مشواره في كأس العرب بفوز كاسح على السودان (شاهد)

من جانبه قال المتحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز للرد على تصريحات. أبو تريكة المناهضة لدعم مجتمع المثليين، قائلاً: ” نحن نختلف مع أراء النقاد، كما ويلتزم الدوري الإنجليزي وأنديته المختلفة بدعم مجتمع المثلية الجنسية وإيضاح أن كرة القدم للجميع”.

تصريحات أبو تريكة

وكان الكابتن المصري محمد أبو تريكة، قد صرح خلال ظهوره .عبر شبكة قنوات بين سبورت، قائلاً” ” أطالب اللاعبين العرب والمسلمين بضرورة رفض خوض منافسات هذه الجولات وتسجيل اعتراضهم بشكل علني”.

اقرأ المزيد: تفاعل واسع مع عزف النشيد الوطني الفلسطيني في افتتاح كأس العرب 2021 (فيديو)

ويعد المصري أبو تريكة، صاحب المواقف الثابتة التي تشيد الاحترام والمؤازرة من قبل الجميع، ورغم شن الهجوم عليه من قبل الصحف العالمية الإنجليزية على ضوء تصريحاته الأخيرة التي أدلى بها.

ولقيّ الكابتن المصري محمد أبو تريكة الدعم من قبل النشطاء. والمغردين الذين أطلقوا الهشتاقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي دونت بعنوان ” # كلنا_أبو تريكة”، بعد الهجوم عليه من قبل الإعلام الغربي على ضوء. تصريحاته بشأن حملات دعم المثليين.

وانضم النجم المصري محمد أبو تريكة 43 عاماً كمحلل في شبكة قنوات .بين سبورت الرياضية القطرية في عام 2014 ضمن فريق التحليل في مباريات كأس العالم .واستمر بعدها في العمل كمحلل في الدوريات الأوروبية الكبرى إلى الآن.

(المصدر: وطن + المصري اليوم)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في « YOUTUBE»

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى