الرئيسية » الهدهد » “أنا واقف على أرض طاهرة”.. هل أهان عمر كمال مصر بما قاله عن السعودية؟

“أنا واقف على أرض طاهرة”.. هل أهان عمر كمال مصر بما قاله عن السعودية؟

تسبب تصريح لفنان المهرجانات المصري عمر كمال، من السعودية في غضب نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر والذي أحاله للتحقيق بتهمة “إهانة قدسية مصر”.

وكان عمر كمال أجاب عند سؤاله “لماذا غير كلمات أغنيته من (هشرب خمور وحشيش) إلى (هشرب تمور وحليب) عندما غناها في موسم الرياض”. بقوله:”أنا واقف على أرض طاهرة”.

التصريح الذي اعتبره هاني شاكر إهانة لمصر.

ووفق بيان لنقابة المهن الموسيقية تداولته وسائل إعلام مصرية. فإن النقابة قررت إحالة عمر كمال إلى التحقيق فيما صرح به من كلمات تسيء إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق. وذلك بعد حفله في السعودية.

وقالت النقابة إن قرارها جاء بعد تصرفات عمر كمال في حفله بموسم الرياض. حيث استبدل جملة في أغنيته الشهيرة بنت الجيران. وهي جملة هشرب خمور وحشيش بـ هشرب تمور وحليب.

لكن الغضب الحقيقي جاء بعد تصريح عمر حينما سئل عن سر تغيير تِلك الجُملة قال: “أنا واقف على أرض طاهرة.”

وقال هاني شاكر في البيان الذي حمل توقيعه: مصر وطن مقدس ومصان. عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذاً وأماناً. وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار. حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد؛ لكن مصر لا تُهان.”

واستنهض هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية وفق البيان ــ كل المصريين لمواجهة من وصفهم بأنهم “يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق”.

اقرأ أيضاً: عمر كمال يهاجم صحيفة مصرية نسبت إليه هذا التصريح المثير للجدل!

وشدد في نهاية البيان على أنه يجب التصدي “لكل ما هو مسف وردئ على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف.” حسب وصفه.

رقص مختلط وملابس جريئة بحفل حمو بيكا وعمر كمال

هذا وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقاطع مصورة. أظهرت لقطات من حفل نجوم المهرجانات المصريين حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال، في موسم الرياض أول أمس، الاثنين.

https://twitter.com/a_10A1a/status/1465685741476921355

المقاطع المتداولة والتي رصدتها (وطن) أظهرت تفاعلا كبيرا من قبل السعوديين مع عمر كما وحمو بيكا. وسط رقص مختلط بين الشباب والفتيات من الجمهور.

وكان الحفل الذي أثار جدلا واسعا بالأمس، مختلطا ولم يتم الفصل بين الشباب والفتيات في مقاعد الجمهور. وهو أمر غير معتاد داخل المجتمع السعودي الذي يعتبر محافظاً.

عود البطل وهشرب تمور وحليب

وغنى كل من عمر كما وحمو بيكا وحسن شاكوش، أغانيهم الشهيرة المعروفة وعلى رأسها “عود البطل.”

https://twitter.com/a_10A1a/status/1465686905228562434

وكان لافتا تغيير عمر كمال لبعض كلمات الأغنية التي سبق أن عرّضته لهجوم كبير.

اقرأ أيضاً: “شاهد” ماذا حصل في حفل حسن شاكوش وعمر كمال بلبنان قبل أن تبدأ الفتيات بهز خصرهن

حيث استبدل مقطع “وهشرب خمور وحشيش” بـ”وهشرب حليب وتمور” ليثير ذلك ضحك الحضور من السعوديين.

ونشر الحساب الرسمي لموسم الرياض، وكذلك حساب “بوليفارد رياض سيتي” وغيرها من وسائل الإعلام السعودية. مقتطفات من حفل نجوم المهرجانات المصريين.

وأقيم هذا الحفل مساء، الاثنين، على مسرح أبو بكر سالم. بينما تراوحت أسعار التذاكر بين 100 و250 ريال.

(المصدر: وطن- متابعات) 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.