الرئيسية » الهدهد » تغريدة للسفارة الأمريكية في الكويت تثير غضب الكويتيين

تغريدة للسفارة الأمريكية في الكويت تثير غضب الكويتيين

تسببت تغريدة للسفارة الأمريكية في الكويت بموجة غضب عارمة على حساب السفارة على تويتر. حيث ظهر ذلك جليا من خلال رصد الردود عليها من قبل الكويتيين.

“عيد حانوكا سعيد”

وبمناسبة احتفال “إسرائيل” بمناسبة ما يسمونه “عيد الحانوكا”، غرد حساب السفارة الأمريكية قائلا:” عيد حانوكا سعيد لكل من يحتفل بهذه المناسبة!”.

من جانبهم، استنكر المغردون الكويتيون هذه التغريدة. مؤكدين بأن الكويت لا يوجد فيها من يحتفل بهذه المناسبة.

في حين اعتبر البعض منهم التغريدة محاولة تمهد للتطبيع، مؤكدين بأن الكويت لا ولن تطبع مع الكيان الصهيوني.

ألاعيب وتغريدة غير موفقة

وقالت المغردة ” نور حليوة” ردا على التغريدة:” مافي احد بالكويت يحتفل بهذه المناسبة !! تغريدة غير موفقة”.

من جانبها، ردت المغردة “حوراء” بالتأكيد على وعي الشعب الكويتي، موضحة أن هذه الألاعيب لن تنطوي عليه.

اقرأ أيضا: “خطيئة كبرى لا يمكن تبريرها” .. حماس تفتح النار على النظام المغربي

أما المغرد “عبدالعزيز سامي العصفور، فقد عبر عن غضبه من التغريدة قائلا:” من الادب واحترام البلد التي توجد فيه سفارتكم التي تمثل الولايات المتحده الامريكية تمثيل رسمي. ان تحترم مشاعر وعقول شعب هذه الدولة التي انتم فيها”.

وتابع: “اما المعايده بمثل هذه الاعياد في الكويت ومن الحساب الرسمي في تويتر لسفارتكم فهذه رساله توصل للكويتين انكم لا تحترمونهم ! وهذا خطا كبير”.

المتصهينين العرب

وغرد “حجي” ساخرا من المتصهينين العرب:” الشباب الزعلانين من تبريك السفارة الامريكية في الكويت لعيد هانوكا. هذا التبريك موجه للملطان عندنا لكونهم اثبتوا عملياً انهم يهود الخليج”.

أما حمد “الشيرازي” فغرد غاضبا ومطالبا وزارة الداخلية بالتدخل قائلا:” معظم الشعب ضد التطبيع وسيبقى كذلك. هذه قضية تمس وجودنا وكرامتنا بالدرجة الاولى لذلك اعلم انا لن نرضى مجرد ان تتغير هذه الفكرة في رؤوسنا ولو حدث ما حدث”.

اقرأ أيضا: ما هو اتفاق الماس بين قطر واسرائيل وهل يكون مقدمة للتطبيع مع الدوحة!

وزاد: ” مع ان المهم هو رأي الشعب بالنهاية لكن اطالب وزارة الداخلية ان ترد على هذه الوقاحة”.

سفيرة أمريكا ترد

وفي محاولة منها لامتصاص الغضب على التغريدة. قالت السفيرة الأميركية لدى الكويت ألينا رومانوسكي في تصريحات صحفية: “لطالما احتفلت السفارة الأميركية في الكويت بمناسبات مختلفة ذات أهمية ثقافية ودينية للأميركيين والكويتيين من خلفيات متنوعة. بما في ذلك رمضان وعيد الفطر وعيد الميلاد وديوالي وغيرها”.

وأضافت رومانوسكي أن “الحرية الدينية هي السمة المميزة للمجتمعات الديموقراطية والتعددية. مثل الولايات المتحدة والكويت. وتم تكريس حرية الدين في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، كما أنه جزء من التعديل الأول لدستور الولايات المتحدة وكذلك المادة 35 من الدستور الكويتي”.

وعما اذا كانت التغريدة لا تتعارض مع سياسة الكويت الرافضة لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني. اكتفت رومانوسكي بالقول “لا، لأن المنشور يمثل مناسبة دينية، يحتفل بها أعضاء الديانة اليهودية في أميركا وحول العالم”.

 

(المصدر: وطن – تويتر)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.