الرئيسية » الهدهد » طبيب عماني في جامعة السوربون يكشف عن معلومة صادمة حول المتحور “أوميكرون” في السلطنة!

طبيب عماني في جامعة السوربون يكشف عن معلومة صادمة حول المتحور “أوميكرون” في السلطنة!

وجه الطبيب العماني وزميل جراحة القلب في جامعة السوربون في باريس، حمد الكلباني، نصيحة هامة لكل العمانيين العائدين من السفر. عقب انتهاء اجازاتهم بتوخي الحيطة والحذر. معرباً عن اعتقاده بأن المتحور الجديد لفيروس “كورونا” موجود في السلطنة حاليا.

ليس حصراً على إفريقيا

وقال “الكلباني” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” اثبتت ٤٨ س الماضية ان المتحور الجديد ينتشر في كثير من دول العالم وليس حصرا على افريقا”.

وأعرب “الكلباني” عن اعتقاده الشخصي بأن المتحور الجديد موجود في السلطنة حاليا. مطالبا جميع العمانيين العائدين من السفر بإجراء الفحوصات اللازمة للكشف عن الفيروس والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

https://twitter.com/DrHamedkalbani/status/1465200544725753856

وكانت الطبيبة التي اكتشفت المتحور الجديد والذي أطلق عليه اسم “أوميكرون” قد تحدثت عن أعراضه. قائلة إنه “ظهر على شباب أصحاء، وكانت الأعراض مختلفة وخفيفة للغاية عن تلك التي عالجتها من قبل”.

اقرأ أيضا: بعد متحور أوميكرون .. إليك ما يجب معرفته حول السفر إلى جنوب إفريقيا

أعراض متحور أوميكرون

وأوضحت الطبيبة أنغيليك كوتزي، إنها نبهت السلطات في جنوب أفريقيا بشأن احتمال ظهور متحور جديد من فيروس كورونا. قبل أن يتم الاعتراف به رسميا ويطلق عليه “أوميكرون”.

وتابعت في حديث لصحيفة “تلغراف” أنه “كان بين المرضى شبان من خلفيات وأعراق مختلفة يعانون من إرهاق. وطفلة في السادسة من عمرها تعاني من ارتفاع شديد في معدل النبض”. مضيفة أن أيا منهم لم يعاني من فقدان حاسة التذوق أو الشم.

وفور الكشف عن المتحور، أعلنت سلطنة عمان السبت، تعليق دخول القادمين من 7 دول أفريقية إلى أراضيها ابتداء من صباح  الأحد المنقضي للحد من فيروس كورونا.

قرارات اللجنة العليا

وأعلنت اللجنة العليا للتعامل مع فيروس كورونا في سلطنة عمان تعليق دخول السلطنة للقادمين من كل من جنوب أفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزمبابوي وليسوتو وإيسواتيني وموزمبيق. والقادمين من أية دول أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول السبع المذكورة فيما تقدم خلال الـ 14 يوما السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة.

اقرأ أيضا: بسبب المتحور الجديد “أوميكرون”.. سلطنة عمان تمنع الدخول من 7 دول

ودخل قرار اللجنة العليا في سلطنة عمان حيز التنفيذ ابتداء من الساعة 8 من صباح يوم أمس الأحد الموافق 28 نوفمبر 2021م، حتى إشعار آخر.

 

(المصدر:وطن – تويتر)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.