الرئيسية » رياضة » اعتقال 400 مشجع في روسيا على خلفية إشعال الألعاب النارية (فيديو)

اعتقال 400 مشجع في روسيا على خلفية إشعال الألعاب النارية (فيديو)

اعتقلت الشرطة الروسية 400 مشجع من جماهير نادي تسيسكا في مباراة الفريق أمام منافسه الضيف. زينيت بطرسبورغ، في إطار منافسات الجولة ال16 من الدوري الروسي للدرجة الممتازة.

الشرطة الروسية واعتقال المشجعين

وأفادت وكالة “نوفستي” الروسية، بأن شرطة مكافحة الشغب اعتقلت نحو 400 مشجع. من جماهير نادي تسيسكا الروسي بسبب سلوك المشجعين المتطرف في المباراة، إلى جانب إشعالهم الألعاب النارية طيلة مجريات اللقاء، حيث غطى دخان تلك الألعاب أحد مدرجات ملعب “تسيسكا أرينا” بشكل كامل.

وبينت، أن الشرطة استمرت في البحث واعتقال المئات من المشجعين لما يقارب ثلاثة ساعات .من انتهاء المباراة، حيث لم يسمح للجماهير بمغادرة ملعب المباراة، في إطار البحث عن المحرضين من الجماهير في المباراة من خلال الاستعانة بكاميرات النقل التلفزيونية.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الفرنسي بعد انفراد باريس سان جيرمان في الصدارة

وأردفت، اتضح بأن الكاميرات التلفزيونية لا تعمل، لتقوم الشرطة بوضع المشجعين. كمجموعات من أجل نقلهم إلى مقر الشرطة في المدينة للتحقيق معهم، حيث تم نقل 408 من المشجعين ليتم بعد ساعات من اعتقالهم إطلاق سراح عدد منهم.

نادي تسيسكا والحادثة 

من جانبه، علقت إدارة نادي تسيسكا على حادثة اعتقال المئات من مشجعي فريقها في بيان لها، جاء فيه: ” نحن على اتصال مع الجهات المسؤولة ومع جماهيرنا، كما أننا نبذل جهدنا من أجل مساعدة الذين لم يشاركوا في الأحداث المؤسفة”.

كما وأضاف، ” للأسف ولأول مرة في تاريخ نادي تسيسكا أرينا خلال المباراة، يجري استخدام الألعاب النارية. بهذا الحجم الكبير، كما أننا ندين أولئك الذين ارتكبوا هذه الأعمال الغير القانونية، ولكن في ذات الوقت ذاته نعتقد أن الأبرياء منهم يجب ألا يعانون”.

اقرأ المزيد: مجلة فرانس فوتبول الفرنسية تُلمح للفائز بجائزة الكرة الذهبية 2021

وأردف، ” إدارة النادي في اتصال دائم مع الجهات المسؤولة لحل المشكلة في أقرب وقت ممكن، إلى جانب تقدم المشورة القانونية المجانية لمشجعيه للوقوف بجانبهم”.

وقد تلقى فريق تسيسكا أرينا الروسي الخسارة على ميدانه أمام نظيره زينيت بطرسبورغ .بهدفين نظيفين دون مقابل خلال منافسات الموسم الجاري.

(المصدر: وطن + روسيا اليوم)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في « YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.