رياضة

تقنية جديدة تطبق في بطولة كأس العرب لأول مرة بقرار من الفيفا

كشفت صحيفة بريطانية، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، سيقوم باختبار تقنية. جديدة لضبط حالات التسلل خلال منافسات بطولة كأس العرب لعام 2021، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء القادم في العاصمة القطرية “الدوحة”.

التقنية الجديدة وكأس العرب

وأفادت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، بأن الاتحاد الدولي “الفيفا” سيقوم باختبار تقنية التسلل التلقائي الجديدة في منافسات كأس العرب 2021، كاختبار أولي قبل انطلاق مونديال كأس العالم 2022.

اقرأ المزيد: الأهلي المصري يرد على أنباء مفاوضاته مع المغربي عبد الرازق حمد الله

وبينت الصحيفة، أن التقنية تعتمد على التكنولوجيا الجديدة القائمة على تقنية الذكاء. الاصطناعي “إيه أي”، والتي تقوم على إرسال رسالة فورية إلى حكم تقنية الفار الفيديو المساعد “VAR” عندما يكون اللاعب في موضع تسلل، مع ترك الحرية لحكم الفار في تحديد ما إذا كان اللاعب فعلاً متسللاً أم لا.

سرعة اتخاذ القرارات

من جانبه، ذكر موقع “الجزيرة نت” القطري، بأن التقنية الجديدة تنفذها شركة ” هوك أي”، التي أنشأت النظام .الجديد للاستخدام المباشر، كما أن هذا النظام المتخصص في مجال التسلل الجديد قادر على اتخاذ القرارات وذو دقة عالية.

وأضاف، ” تقوم الكاميرا والحاسوب بتعقب حركات اللاعبين وكذلك الكرة، كما ويترك القرار لتقنية الذكاء الاصطناعي ليقوم بتحديد حالات التسلل، وتستخدم هذه التقنية في الملاعبة. الستة الذي يقام فيها منافسات بطولة كأس العرب في الفترة الزمنية ما بين 30 نوفمبر من الشهر الجاري وحتى ال18 من شهر ديسمبر المقبل”.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول وأرسنال

كما وجاء اجراء الاختبار لتلك التقنية الجديد في منافسات كأس العرب. بعد تجارب عدة أجريت في ملعب الاتحاد في العاصمة البريطانية لندن، وكذلك ملعب “أليانز أرينا” في ألمانيا.

ومن المحتمل أن يتم الموافقة عليها في حال نجاحها في بطولة. كأس العرب 2021، من أجل استخدامها في منافسات مونديال كأس العالم 2022، بعد الاجتماع السنوي لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” في شهر مارس / آذار القادم.

(المصدر: وطن + الجزيرة نت)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في « YOUTUBE»

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى