حياتنا

تعذيب وقتل .. صدمة مما فعله أغنياء بكلاب ضالة في مصر! (شاهد)

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بموجة غضب واسعة، عقب انتشار صورا تظهر تعذيب كلاب ضالة وقتلها جماعيا داخل كمبوند شهير في مصر، بأوامر من سكان الكمبوند الأغنياء.

وأظهرت العديد من الصور والمقاطع المتداولة عمليات إمساك أفراد أمن أو عمال مستأجرين بالكلاب وضربها وتعذيبها، وبعضها تم قتله.

الناشطون داخل الجروبات الخاصة بمجتمع الحيوانات، أوضحوا أن هذه الجريمة المتمثلة في تعذيب كلاب ضالة حدثت داخل كمبوند “الخمايل” بالشيخ زايد.

وطالب العديد من النشطاء السلطات ومؤسسات الرفق بالحيوان بالتدخل، ومحاسبة المسؤولين عن هذا السلوك الغير إنساني، حسب وصفهم.

ونشرت ناشطة صورة لأحد الكلاب التي تم تعذيبها، وظهر موضوع داخل شوال وفمه مربوط. لتعلق بالقول:”الخمايل الشيخ زايد، اللى حصل عندكم ده ميرضيش ربنا”.

فيما نشر ناشط آخر باسم محمد عثمان، صورا لعدد من الكلاب التي تم الاعتداء عليها داخل كمبوند الخمايل.

اقرأ أيضاً: هاني شاكر حارب حمو بيكا وحسن شاكوش فاحتضهنم تركي آل الشيخ!

وعلق بقوله مستنكرا:”تخيلوا أن في كومباوند اسمه الخمايل في الشيخ زايد الأمن بتوعه بيعملوا كده في كلاب الشوارع.

وتابع موضحا:”بيرموهم في الصحراء مربوطين من بوقهم ورجليهم لحد ما الكلاب تموت، حسبي الله ونعم الوكيل فكل واحد يأذي روح ويعذبها”

أزمة الكلاب الضالة في مصر

وكانت أزمة الكلاب في مصر، تجددت بعدما طرح البرلمان قبل فترة مقترحات بتغليظ العقوبة على أصحاب الكلاب الخاصة الشرسة التى تتسبب فى الأذى للمواطنين، وكذا كيفية مواجهة الكلاب الضالة.

فيما كشفت وزارة الصحة في مارس الماضي، عن معدلات الإصابة بعقر الكلاب سنويا، وبدوره طالب “الطب البيطري” بزيادة مخصصاته ليتمكن من المواجهة.

وأكدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب في تقريرها خلال مناقشات القانون وقتها، أنها ستعدل القانون الذى ينظم مسألة اعتداء الكلاب على المواطنين، من أجل تغليظ العقوبة على أصحاب الكلاب الخاصة الشرسة التى تتسبب فى الأذى للمواطنين.

ولفت عدد من أعضاء لجنة الإدارة المحلية ومجلس النواب أن الكثير من الدوائر تعاني من ظاهرة الكلاب الضالة؟

موضحين أنه يوجد مليون و٩٠٠ ألف مواطن تعرضوا للإصابة من الكلاب وفقاً لإحصائيات رسمية.

وطالب النواب بالتفرقة بين الكلاب الضالة والضارة. وشدد الأعضاء على أن”الحكومة بتنزل الشارع بتقتل ١٥٠ كلباً من الكلاب الضالة وليست الضارة”.

كما طالبوا وزارة الصحة بسرعة إيجاد التحصينات اللازمة للعقار، الذي يؤخذ في حالات العقر. مشيرين إلى أن مصل السعار غير موجود.

ووفق تصريحات سابقة لوزير الزراعة فإن هناك حوالي 15 مليون كلب ضال في مصر.

(المصدر: وطن – متابعات)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى