رياضة

تعرف على تفاصيل قرعة الملحق الأوروبي في تصفيات كأس العالم 2022

أسفرت نتائج القرعة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” يوم أمس الجمعة، للملحق الأوروبي. في تصفيات المنتخبات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022 في مدينة زيورخ السويسرية، عن مواجهات قوية وحاسمة مرتقبة في شهر مارس/ آذار المقبل

الملحق الأوروبي وتصفيات كأس العالم

ويخوض 12 منتخباً في الملحق الأوروبي من أجل التنافس على المقاعد الثلاثة المتبقية في قارة أوروبا للمشاركة في نهائيات كأس العالم في دولة قطر العام المقبل، حيث تم تقسيمها إلى ثلاثة مسارات للقرعة.

كما وتضم قائمة الملحق الأوروبي المنتخبات العشرة التي احتلت على المركز الثاني من ترتيب منافسات تصفيات قارة أوروبا. المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022، بالإضافة إلى منتخب النمسا والتشيك أفضل متصدري المجموعات في دوري كأس أمم أوروبا في نسخته الأخيرة 2021-2022.

اقرأ المزيد: الإسماعيلي يعمق جراحه بتعثر جديد أمام غزل المحلة في الدوري المصري

تفاصيل الملحق الأوروبي

وجاء في المجموعة الأولى للقرعة كلاً من المنتخبات، البرتغال، أسكتلندا، إيطاليا، روسيا، السويد، ويلز، كما وتضم المجموعة الثانية كلاً من المنتخبات، تركيا، بولندا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا، النمسا، التشيك.

وقد أسفرت القرعة التي قسمت إلى ثلاثة مسارات، حيث سيكون المسار الأول عن لقاء منتخب أسكتلندا مع أوكرانيا، ولقاء ويلز مع النمسا في الدور ما قبل النهائي. من الملحق الأوروبي، كما

وسيقام النهائي على أرض الفائز من مباراة ما قبل النهائي بين منتخب النمسا وويلز

بينما سيشهد المسار الثاني، لقاء منتخب روسيا أمام بولندا والسويد أمام التشيك، وسيقام النهائي على أرض الفائز في مواجهة ما قبل النهائي بين روسيا وبولندا.

السلطات الإيطالية تقتحم مقر نادي يوفنتوس لهذا السبب

لكن المسار الثالث، وهو الأكثر حماسة وقوة حيث سيشهد لقاء منتخب إيطاليا ومقدونيا الشمالية والبرتغال .أمام تركيا، ستقام المباراة على أرض الفائز في مواجهة ما قبل النهائي للتأهل إلى مونديال قطر 2022.

من جانبه، أسفرت قرعة الملحق الآسيوي المؤهل إلى مونديال كأس العالم 2022 عن مواجهات من المتأهل. من آسيا مع المتأهل من الاتحاد الكونميبول، ولقاء آخر من الكونكاكاف مع المتأهل مع أوقيانوسيا.

ويشار إلى أن منافسات الملحق الأوروبي لتصفيات المنتخبات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حضور البرتغال أو إيطاليا أو عدم حضورهما. في حال تعثرهما أمام تركيا ومقدونيا  الشمالية.

(المصدر: وطن +تويتر)

 

شاهد كل جديد عبر قناتنا في « YOUTUBE»

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى