الخميس, فبراير 9, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدعبدالخالق عبدالله يعترف بمشاهدة فيلم الأبديون الذي يحتوي لقطات مثلية!

عبدالخالق عبدالله يعترف بمشاهدة فيلم الأبديون الذي يحتوي لقطات مثلية!

- Advertisement -

رغم منعه من العرض في صالات السينما السعودية وقطر والكويت وسلطنة عمان ومصر بسبب ما احتواه من مشاهد جنسية مثلية، أعلن الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله أنه شاهد فيلم الأبديون (eternals) الذي تقوم ببطولته الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي والمكسيكية سلمى حايك. معربا عن دعمه وإشادته بالفيلم باعتباره فيلما فلسفيا وإنسانيا بشكل “عميق” بحسب قوله.

وقال “عبدالخالق” في تغريدةٍ له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”شاهدت قبل قليل فيلم eternals الذي يعرض حاليا في دور السينما وسط إقبال كثيف”.

وعبر “عبدالخالق” عن استنكاره لقيام بعض الدول العربية بمنع عرضه، قائلا: “ولم اجد سببًا مقنعًا لمنعه من العرض. كما فعلت بعض الدول في المنطقة”.

وأضاف:”سلمى حايك ممثلة كبيرة وانجلينا جولي ممثلة قديرة ومن اكثر نجوم هوليوود نشاطًا في العمل الإنساني والخيري. الفيلم فلسفي سياسي وانساني عميق”.

ردود فعل على تغريدة عبدالخالق عبدالله 

وتوالت ردود الأفعال على تغريدة “عبدالخالق”، مستنكرين إشادته في الفيلم على الرغم مما يطرحه من شذوذ جنسي تحرمه كافة الأديان.

- Advertisement -

وقال حساب “بو عوف” في رده: “دام عجبك الفلم بخطورة فلسفته وأنت في أخر عمرك. فأنت مفتون وأخاف يكون مختوم على قلبك التوبه والرجوع الى ربك قبل الرحيل. اسأل الله العافيه”.

أما “عصام الحياني” فرد متسائلا وواصفا عبد الخالق بأنه يهذي، قائلا:” ما علاقة العمل الإنساني بفيلم تم منع عرضه لأنه يروج للشذوذ ؟”.

وأضاف:” أشعر بأن الهذيان بتغريداتك الأخيرة قد زاد” .

من جانبه رد المغرد “إبراهيم” عليه مطالبا إياه بإزاحة فكره الليبرالي والنظر للفيلم ثانية بالقول:” اخلع (نظارتك الليبرالية) وشوفه مرة ثانية”.

فيلم الأبديون

وكان الإعلان عن بداية عرض فيلم الأبديون “Eternals”، قد أثار حالة من الجدل خلال الأيام الماضية، خاصة بالدول العربية التي منعت عرضه بالسينمات بعد أن كان مقررا له في 11 نوفمبر الجاري، لاحتوائه على مشاهد حميمية بين أبطاله الرجال في أحداثه الدرامية. ورفض الشركة المنتجة له “والت ديزني” للترفيه إجراء أي تغييرات فيه وحذف هذه المشاهد.

اقرأ أيضاً: منع عرض “فيلم الأبديون” بالسعودية وقطر والكويت والبحرين وعمان!

ويعود السبب وراء الجدل الذي أثاره فيلم “الأبديون Eternals” نظرا لتضمنه علاقة عاطفية مثلية بين اثنين من أبطاله الخارقين.

ومنعت عدد من الدول العربية عرض فيلم الأبديون Eternals” بالسينمات، ومنها السعودية وقطر والكويت وسلطنة عمان ومصر .

أنجلينا جولي تصف دول الخليج بأنّهم “جهلاء”

علقت الممثلة الأمريكية، أنجلينا جولي، التي تلعب دور المحاربة الأبدية “ثينا” بفيلم الأبديون Eternals”، عن هذا القرار في مقابلة مع موقع “نيوز” الأسترالي قائلة: “أنا حزينة على هؤلاء الجمهور، وفخورة على قرار مارفل (الشركة المنتجة) رفضها حذف تلك المشاهد”.

اقرأ أيضاً: هل ستعرض أفلام المثلية الجنسية في مهرجان جدة السينمائي!

وأضافت: “ما زلت لا أفهم كيف نعيش في عالم اليوم، بينما لا يزال هناك أشخاص لا يرون الجمال في تلك العلاقة (المثلية) وهذا الحب”. وأضافت: “كيف يغضب أي شخص من ذلك، أو يهدده، ولا يوافق عليه أو يقدره. إنه جاهل”.

وتدور قصة فيلم “الأبديون Eternals” حول مجموعة من الأبطال الخارقين الذين كانوا يعيشون على الأرض منذ آلاف السنين، ساعدوا خلالها البشر بشكل خفي، دون أن يكتشف أمرهم أحد.

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث