“الكاف” يوضح حقيقة تأجيل بطولة كأس أمم أفريقيا 2021

0

بعد شهور قليلة من المقرر تنطلق منافسات نهائيات بطولة أمم أفريقيا لعام 2021، لكن تقارير صحفية. نشرت عن وجود مشاكل في البنية التحتية للملاعب داخل دولة الكاميرون، وهو ما قد يعيق إقامة النسخة ال33 من البطولة الأفريقية في موعدها مطلع العام المقبل.

الاتحاد الأفريقي وبطولة أمم أفريقيا

وأوضح مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، في تصريحات صحيفة، قائلاً: ” لا توجد نية لتأجيل أو إلغاء البطولة القارية للمنتخبات في القارة السمراء وهذا الأمر مستبعد لدينا”.

كما وأردف، ” نعم لدينا العديد من المشاكل والعقبات التي تواجه تنظيم البطولة في الكاميرون. خلال الوقت الحالي، وخاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية في عدد من المناطق. التي تستضيفها البطولة، لكننا نسعى إلى التغلب عليها حاليًا قبيل اقتراب موعد بطولة أمم أفريقيا 2021″.

اقرأ المزيد: السد القطري يحسم الجدل حول رحيل مدربه تشافي إلى برشلونة

واستكمل، “هناك مشكلة أخرى تواجه اللجنة المنظمة فيما يتعلق. بتسويق البطولة ولكنها ليست مشكلة كبيرة، حيث لدينا اجتماع في القريب مع الشركة المسؤولة عن تسويق. البطولة الأفريقية، من أجل التأكيد أن كل شيء على ما يرام “.

أمم أفريقيا وأزمة كورونا

وفي ذات السياق، قال الرئيس السابق للجنة تطوير الكرة في الاتحاد الأفريقي ” الكاف”. عبد المنعم شطة، ” أنه من الصعب أن يسمح الرئيس الجديد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي. بتأجيل أو إلغاء أول بطولة قارية للمنتخبات في عهده، وخاصة أنه تم تأجيلها سابقًا بسبب تداعيات وباء فيروس كورونا”.

كما وبين الشطة في تصرح عبر قناة سكاي نيوز، ” أنه خلال الأسابيع الماضية قد تواجدت لجنة من الفيفا والكاف في دولة الكاميرون لمتابعة كافة إجراءات واستعدادات استضافة البطولة، كما أنهم رصدوا .كافة الأزمات التي تواجه بطولة أمم أفريقيا عام 2021، وكان أبرزها البنية التحتية والتسويق حيث سيتم حلها في أسرع وقت ممكن”.

وتابع، ” في الأيام الأخيرة تواصلت مع الكاف والاتحاد الكاميروني لكرة القدم، حيث تم التأكيد لي أن الأمور تحت السيطرة وأن البطولة ستقام في موعدها .في المستضيف دولة الكاميرون، كما أن الكاميرون. انتهت من 90% من تجهيزاتها لاستضافة البطولة على أراضيها”.

ويشار إلى أن بطولة أمم أفريقيا ستنطلق في التاسع من شهر يناير المقبل. وحتى السادس من شهر فبراير عام 2022.

«تابع آخر الأخبار عبر: Google news»

«وشاهد كل جديد عبر قناتنا في  YOUTUBE»

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More