السعودية تنتقم لنفسها من جورج قرداحي من كلّ لبنان بقرارات “ثقيلة”

تصعيد خطير

2

وقعت الأزمة الدبلوماسية، وتأكد ما ذهب إليه المحللون والمتابعون، فقد ردّت السعودية على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، التي اعتبرت مسيئة لها، بجملة قرارات “ثقيلة”، اعتبرت انتقاماً من كل لبنان.

قرارت السعودية للرد على لبنان بسبب جورج قرداحي 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، مساء الجمعة، أن المملكة استدعت سفيرها في لبنان، وطلبت مغادرة سفير لبنان لديها.

كما قررت السعودية وقف الواردات اللبنانية. وفق ما اوردت الوكالة

اقرأ أيضا: أزمة جورج قرداحي .. أمير سعودي: “هل أنت أحمق؟ استعن بجمهور الضاحية”

في غضون ذلك، قالت وزارة الخارجية السعودية، إنّ حكومة المملكة “تأسف لما آلت إليه العلاقات مع الجمهورية اللبنانية بسبب تجاهل السلطات اللبنانية للحقائق واستمرارها في عدم اتخاذ الإجراءات التصحيحية التي تكفل مراعاة العلاقات التي طالما حرصت المملكة عليها من منطلق ما تكنّه للشعب اللبناني العزيز”.

وقالت إنه “حرصاً على سلامة المواطنين في ظل ازدياد حالة عدم استقرار الأوضاع الأمنية في لبنان. فإن حكومة المملكة تؤكد على ما سبق أن صدر بخصوص منع سفر المواطنين إلى لبنان”.

وأكدت “حرص حكومة المملكة على المواطنين اللبنانيين المقيمين الذين تعتبرهم جزء من النسيج واللحمة التي تجمع بين الشعب السعودي وأشقائه العرب المقيمين في المملكة. ولا تعتبر أن ما يصدر عن السلطات اللبنانية معبراً عن مواقف الجالية اللبنانية المقيمة في المملكة”.

ماذا قال جورج قرداحي؟

وكان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، أشعل عاصفة ضدّه عقب تصريحاته عبر برنامج (برلمان شعب)، عن السعودية وحرب اليمن وجماعة الحوثي .

واعتبر جورج قرداحي في حديثه جماعة الحوثيين في اليمن، تنظيما مسلحا يدافع عن أرضه وليس تنظيما إرهابيا، وقال إن هذه الحرب اليمنية “عبثية يجب أن تتوقف.”

وبعد الضجة الكبيرة التي أثيرت حوله، حاول جورج قرداحي تدارك أثر تصريحاته تلك وخرج يصرح بأن ما قاله كان في حلقة من حلقات برنامج “برلمان شعب” قبل توليه منصب وزير الإعلام.

وتابع أنه لم يقصد بأي شكلٍ من الأشكال، الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الامارات “اللتين أكنّ لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء”.

اقرأ أيضا: عبدالخالق عبدالله لـِ جورج قرداحي: “قبّح الله وجهك” .. ويطالب بإقالته!

وأضاف أنّ الجهات التي تقف وراء هذه الحملة أصبحت معروفة. “وهي التي تتهمني منذ تشكيل الحكومة بأني آت لقمع الاعلام”.وفق ما قال

وذكر أنّ “ما قلته بأن حرب اليمن اصبحت حرباً عبثية يجب ان تتوقف، قلته عن قناعة ليس دفاعاً عن اليمن. ولكن أيضاً محبةً بالسعودية والامارات وضناً بمصالحهما.”

وختم بالقول: “عسى ان يكون كلامي ، والضجة التي أثيرت حوله ، سبباً بإيقاف هذه الحرب المؤذية ، لليمن، ولكل من السعودية والامارات”.

«تابع آخر الأخبار عبر: Google news»

«وشاهد كل جديد عبر قناتنا في  YOUTUBE»

 

 

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. عربي حر يقول

    قرار يدل على غباء السعودية كالعادة، مبروك لإيران التي ستعزز وجودها في لبنان في ظل فراغ عربي كامل. العقل زينة.

  2. almo9anaa يقول

    فرصة ذهبية كي يتخلص لبنان من سطوة السعوديين واعوانه. ويتقرب من تركيا وقطر

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More