الرئيسية » غير مصنف » أول ردّ من جورج قرداحي على العاصفة التي أثارها تصريحه عن حرب اليمن

أول ردّ من جورج قرداحي على العاصفة التي أثارها تصريحه عن حرب اليمن

خرج وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، عن صمته، وأوضح بشأن تصريحاته الأخيرة ضمن برنامج “برلمان شعب”، والتي أثارت غضباً سعودياً كبيراً.

وقال جورج قرداحي في تغريداتٍ تابعتها “وطن“: “منذ صباح اليوم، وبعض وسائل الاعلام اللبنانية والعربية، وبعض المواقع الالكترونية تتداول مقطعاً من مقابلة أجريتها مع قناة الجزيرة اونلاين، في برنامج “برلمان الشباب”، وورد فيها كلام لي عن حرب اليمن”.

وأضاف: “ركزت هذه الوسائل الاعلامية على ما قلته بشأن الحوثيين ودفاعهم عن انفسهم في وجه العدوان الخارجي، لذلك اود ان أوضح ما يلي:أولًا، هذه المقابلة أجريت في الخامس من شهر آب أغسطس الماضي. أي قبل شهر من تعييني وزيراً في حكومة الرئيس ميقاتي”.

جورج قرداحي .. لم أقصد الإسارة للسعودية او الإمارات

وتابع: “ثانياً، لم أقصد ولا بأي شكلٍ من الأشكال، الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الامارات اللتين أكنّ لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء”.

واكمل قرداحي: “ثالثاً، ان الجهات التي تقف وراء هذه الحملة اصبحت معروفة. وهي التي تتهمني منذ تشكيل الحكومة بأني آت لقمع الاعلام”.

وقال: “رابعاً، ما قلته بأن حرب اليمن اصبحت حرباً عبثية يجب ان تتوقف، قلته عن قناعة ليس دفاعاً عن اليمن. ولكن أيضاً محبةً بالسعودية والامارات وضناً بمصالحهما.”

وختم بالقول: “خامساً، عسى ان يكون كلامي ، والضجة التي أثيرت حوله ، سبباً بإيقاف هذه الحرب المؤذية ، لليمن، ولكل من السعودية والامارات”.

واعتبر جورج قرداحي في حديثه جماعة الحوثيين في اليمن، تنظيما مسلحا يدافع عن أرضه وليس تنظيما إرهابيا.

وقال قرداحي إن الحوثيين يدافعون عن انفسهم وارضهم من عدوان خارجي تقوده السعودية والامارات، والحرب اليمنية “عبثية يجب أن تتوقف”. وهي تصريحات أثارت حفيظة وغضب السعوديين، وشنوا هجوما عليه.

 

قد يهمك أيضاً:

جورج قرداحي: السعودية قررت قطع العلاقات مع لبنان قبل تصريحاتي (فيديو)

“لبنان بلد حيطه واطي” .. جورج قرداحي يثير الجدل بتصريحاته ورسالة جديدة للسعودية

تذكر ماضي والدك.. جورج قرداحي يوجه رسالة الى محمد بن سلمان؟!

“خبر عاجل غير مهم للغاية” .. “العربية” تتعمّد إهانة جورج قرداحي بعد استقالته! (فيديو)

 

واعتبر مغردون أنّ تصريحات جورج قرداحي، ستؤدي الى أزمة دبلوماسية بين لبنان والسعودية.

ميقاتي يتبرأ من تصريحات قرداحي

من جهته، تبرأ رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي من تصريحات وزير إعلامه جورج قرداحي حول السعودية والإمارات واعتبر كلامه مرفوضاً.

وقال ميقاتي إن حديث قرداحي لا يعبر عن موقف الحكومة في المسألة اليمنية.

 

وأشار الى ان لبنان متمسك بالروابط مع الدول العربية، وأن حكومته حريصة على نسج أفضل العلاقات مع السعودية.

وأدان ميقاتي أي تدخل في شؤون السعودية الداخلية من أي جهة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أول ردّ من جورج قرداحي على العاصفة التي أثارها تصريحه عن حرب اليمن”

  1. والله يا جورج اذا تقيس انجازات عمل الرئيس امثال السيسى بانة بنى كم عمارة و كم جسر و شعب ميت من الجوع و العطش و روح شوف يا تافة المستشفيات روح شوف يا غبي المدارس روح يا تيس شو اسعار المواد التمونية روح شوف يا طبل المستوي الاخلاقي الذي يتميز بة الشباب المصرين و الذي يساوي لا اخلاق عندهم كما انت انت واحد تلهث وراء المال تمتدح بشار و ابن زايد و السيسي اسفل و اوسخ نوعية بالبلاد العربية بل و العالم نضيف لهم ترامب و كوشنر صهر ترامب و نتنياهو خسئت لقد خدعتنا يا تافة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.