لافتة عنصرية ضد السعودية في مباراة نيوكاسل وكريستال بالاس والشرطة تحقق

0

أعلنت الشرطة البريطانية اليوم الأحد، عن فتح تحقيق بشأن. رفع لافتة عنصرية ضد السعودية خلال مباراة نيوكاسل يونايتد ومنافسه كريستال بالاس في منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي للدرجة الممتازة.

مباراة نيوكاسل واللافتة العنصرية

وأفادت وسائل إعلام محلية إنجليزية، بأن الشرطة البريطانية قد فتحت تحقيق. بشأن تلك الواقعة العنصرية في مباراة كريستال بالاس ونيوكاسل في منافسات الدوري الإنجليزي، عقب الاستحواذ السعودي على الفريق الأخير.

ونشرت الشرطة في مدينة كرويدون متروبوليتان بيان صحفي لها عبر حسابها. على مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”،  كما وجاء فيه: ” إن الشرطة قتمت بفتح تحقيق في رفع لافتة عنصرية خلال مباراة نيوكاسل وكريستال بالاس”.

وأضافت، ” إن ضباطها قاموا بتقييم المعلومات بعد تلقيهم إياها يوم السبت الماضي، عن وجود لافتة عنصرية . كما قد رفعها عدد من مشجعي فريق كريستال بالاس في المباراة أمام منافسهم. فريق نيوكاسل يونايتد، متعهد بأن أي اعتداءات عنصرية ستؤخذ على محمل الجد”.

اقرأ المزيد: مرتضى منصور يعود إلى الزمالك بقرار قضائي

جماهير كريستال بالاس

بينت وسائل الإعلام الإنجليزية، بأن جماهير كريستال بالاس قد هاجموا رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.في مباراة الفريق أمام نيوكاسل يونايتد السبت الماضي، بعد السماح لصندوق الاستثمار السعودي. بالاستحواذ على الفريق الأخير في لافتة رفعها عدد من الجماهير ويظهر فيها صورة لرجل يرتدي الزي السعودي ويحمل منجلاً ملطخ بالدماء.

كما وتضيف، ” كما ويتواجد صورة لمدير أعمال داخل تلك اللافتة. يقف فوق كيس يقطر بالدماء وقائمة مراجعة تتضمن الإرهاب وقطع الرؤوس وانتهاكات حقوق الإنسان موجودة بداخل دولة السعودية”.

وكان صندوق الاستثمار السعودي قد نجح في الاستحواذ. على نادي نيوكاسل يونايتد، بنسبة 80 %، فيما تتقاسم النسبة المتبقية مع مستثمرين آخرين في النادي.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويتربع فريق تشيلسي على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 22 نقطة، كما ويليه فريق ليفربول برصيد 21 نقطة في المركز الثاني من جدول الترتيب.

كما وفي المركز الثالث جاء فريق مانشستر سيتي. برصيد 20 نقطة، وآتى في المركز الرابع فريق وست هام يونايتد. برصيد 17 نقطة، يليه فريق برايتون برصيد 15 نقطة متساويًا بذلك مع فريق توتنهام في المركز السادس بنفس الرصيد من النقاط.

وجاء على الترتيب كلاً من: فريق مانشستر يونايتد، وإيفرتون، وليستر سيتي، وأرسنال برصيد 14 نقطة .خلال منافسات الموسم الحالي.

«تابع آخر الأخبار عبر: Google news»

«وشاهد كل جديد عبر قناتنا في  YOUTUBE»

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More