الفيفا يعلن استضافة الإمارات كأس العالم للأندية لعام 2021

0

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يوم الأربعاء الماضي، بأن دولة الإمارات ستقوم باستضافة. نسخة كأس العالم للأندية لعام 2021 والمقرر مطلع العام القادم.

الفيفا كأس العالم للأندية

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني إيفانتينو” في مؤتمر صحفي له، بأن مجلس الفيفا أقر على إقامة كأس العالم للأندية لعام 2021، في وقت مبكر مطلع العام المقبل 2022 في دولة الإمارات، كما أن مواعيد إقامة المنافسات. سيتم تحديدها في وقت لاحق من قبل الدولة المستضيفة.

من جهته، قال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم راشد النعيمي. في بيان صحفي له، إن ” اختيار الإمارات جاء بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في جميع البطولات التي قامت باستضافتها في السنوات الأخيرة، منها مونديال الأندية عام 2009،2010،2017،2018.

وبين النعيمي، بأن استضافة هذه البطولة ستمنح فريق الجزيرة الإماراتي. بطل مسابقة دوري المحترفين للموسم 2020-2021 فرصة المشاركة في هذه المسابقة بجانب أندية عريقة مشاركة، وسيساهم ذلك في تطوير الفريق ولاعبيه.

وأردف، ” بأن دولة الإمارات تمتلك بنية تحتية متينة ولديها العديد من المنشآت الرياضية المتطورة والخبرات التي اكتسبها أبناء وبنات البلاد، أصبحت واسعة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية الدولية”.

اقرأ المزيد: تشيلسي يقسو على ضيفه مالمو بهزيمة قاسية في دوري أبطال أوروبا (فيديو)

قطر واستضافة البطولة

وكانت أول بطولة استضافتها دولة الإمارات لبطولة كأس العالم للأندية عام 2000، وقد شارك فيها أبطال الاتحاد القارية، كما وكان آخر نسخة للبطولة رقم 17 في دولة قطر، التي تلك استضافتها في شهر فبراير/ شباط عام 2021، بعد تأجيلها بسبب تداعيات وباء فيروس كورونا والتي حصد لقبها فريق بايرن ميونيخ الألماني.

كما وتوج بطل القارة السمراء الأفريقية فريق الأهلي المصري. بالمركز الثالث من البطولة، والحصول على الميدالية البرونزية. على مستوى دول العالم.

يشار إلى أن هذه البطولة ستشهد مشاركة حامل لقب دوري أبطال أوروبا فريق تشيلسي الإنجليزي المتوج للمرة الثانية، وكذلك فريق الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة. في تاريخ مسيرته والعديد من الأندية القارية.

تابع آخر الأخبار عبر: « Google news»
وشاهد كل جديد عبر قناتنا في « YOUTUBE»

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More