الشيخ حمد بن جاسم: أسعار الطاقة ستنخفض بشكل جنوني وهذا ما يجب فعله

"دعا لتطبيق نظام ضريبي عادل"

1

دعا رئيس وزراء قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم إلى عدم الركون “إلى موقف مفرط في التفاؤل ونعتقد أن الارتفاع الذي تشهده أسعار الطاقة الآن سيستمر الى فترة طويلة”.

حمد بن جاسم: أسعار الطاقة ستنخفض بشكل جنوني

وأضاف الشيخ حمد بن جاسم في تغريداتٍ عبر تويتر، تابعتها “وطن“: “كنت قد ذكرت في تغريدة سابقة حول هذا الموضوع بتاريخ ١٣/٠٣/٢٠٢١ أن أسعار الطاقة قد ترتفع بشكل جنوني وستنخفض بشكل جنوني”.

وقال: “لكن هذا الانخفاض لن يحدث في الأمد القصير بل في الأمد المتوسط”.

اقرأ أيضا: حمد بن جاسم يعلق على انتخابات مجلس الشورى وهذا ما قاله عن الثقة والفخر والغرور

تطبيق نظام ضريبي عادل

وتابع الشيخ حمد بن جاسم: “لذلك يجب على الحكومات في البلدان المعنية مباشرة أن تطور لنفسها نظاماً اقتصادياً داخلياً منتجاً ونابضاً بالحياة. قادراً على الاستمرار وقابلاً للديمومة، وأن تطبق نظاماً ضريبياً عادلاً، وأن تعيد هيكلة المؤسسات الحكومية وتفعّل دور القطاع الخاص.

كما ذكر: “أنا لا أتحدث هنا عن اقتصاد استهلاكي، بل عن اقتصاد منتج. كما يجب أن ننظر من حولنا ونحن نخطط للمستقبل. فهناك دول قريبة منا ذات كثافة سكانية عالية مثل باكستان والهند وإيران والعراق وتركيا ومصر.”

وقال الشيخ حمد بن جاسم: “يجب أن نعمل سوياً مع هذه الدول للوصول الى مجال اقتصادي مشترك. قائم على الثقة والاحترام المتبادل والاستمرار الاستراتيجي بعيداً عن النواحي السياسية”.

وأضاف رئيس وزراء قطر الأسبق: “هذا المحيط الهائل من حولنا نستطيع أن تفاعل معه في مجالات اقتصادية تكون بلا ريب رافداً مهماً لاقتصادنا المحلي”.

اقرأ أيضاً: حمد بن جاسم يدعو الخليج للاستعداد لهذه التغيرات التي ستفرض واقعاً جديداً صعبا على المنطقة

وختم الشيخ حمد بن جاسم قائلاً: “في الوقت نفسه تكون بداية لبناء الثقة مع هذا المحيط الذي لا غنى لنا عنه. وعلينا كذلك ألا نعتقد واهمين أن مدخراتنا واستثماراتنا ستكون هي البديل لهذا البعد الاستراتيجي على الرغم من أهميتها”.

«تابع آخر الأخبار عبر: Google news»

«وشاهد كل جديد عبر قناتنا في  YOUTUBE»

 

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. باي باي يقول

    جالس يغش من محمد بن سلمان ويغرد
    انت وعمك حمد بن خليفه لو سلم العالم العربي منكم كان الامور بالف خير خططتم وتامرتم وللاسف الدول الهشه انتهارت بسبب دعمكم الملعون وصمدت الدول القويه في وجه التأمر وتم وضعكم في شبك لمدة اربع سنوات والسيطره على الوضع واعادة ترتيب ماخربتموه انتم باملائات اوباما وعجوز السوء وزيرة خارجيته كلينتون
    الان ليس لك الا التغريد بتويتر وهذا بفضل الله ……….

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More