الرئيسية » الهدهد » (شاهد) جماهير نيوكاسل بالزي السعودي وعلم المملكة

(شاهد) جماهير نيوكاسل بالزي السعودي وعلم المملكة

بث العديد من جماهير نادي نيوكاسل الإنجليزي، صورا ومقاطع مصورة عبر مواقع التواصل أظهرتهم وهم يرتدون الزي السعودي الرسمي. أثناء توجههم لملعب مباراة ناديهم مع نظيره توتنهام هوتسبير اليوم، الأحد، وذلك احتفالا بشراء صندوق الاستثمارات العامة بالسعودية للنادي.

ويحل فريق توتنهام هوتسبير ضيفا على نظيره نيوكاسل يونايتد، اليوم، الأحد، في تمام الخامسة والنصف مساءً. ضمن منافسات الجولة الثامنة، من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وظهر جمهور فريق نيوكاسل بالزي السعودي، حيث ارتدي المواطنون الإنجليز الجلباب السعودي والشماغ واستخدموا أزياء سعودية أثناء التشجيع.

وكان ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة بالسعودية، أعلن قبل أيام بشكل رسمي الاستحواذ. على نادي نيوكاسل الإنجليزي.

وقال ياسر الرميان، عبر الحساب الرسمي لـ صندوق الاستثمارات العامة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. وقتها: “نستعد اليوم للإعلان عن الاستحواذ علي نادي نيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في الكرة القدم الإنجليزية”.

وأضاف: “نشكر في هذه المناسبة جماهير نادي نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي”.

اقرأ أيضاً: “الغارديان” تكشف الجانب الخفي لياسر الرميان بعد صفقة نيوكاسل وقصة اغتيال خاشقجي

وقال موقع “برنابيو ديجتال” الإسباني، إن جماهير نيوكاسل متحمسون للمشروع الجديد تحت الإدارة السعودية. خاصة أنهم يدركون أن النادي سيصبح الأغنية داخل الدوري الإنجليزي.

ترتيب توتنهام و نيوكاسل

ويحتل توتنهام يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 12 نقطة، بينما يأتي نيوكاسل يونايتد في المركز الـ 18 برصيد 3 نقاط.

من هو ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة نيوكاسل يونايتد؟

هذا وأصبح السعودي ياسر الرميان، رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة نادي الإنجليزي، بعد استحواذ السعودية على النادي.

ودخلت المملكة العربية السعودية التاريخ يوم الخميس السابع من اكتوبر/تشرين أول 2021، عندما مُنح صندوق ثروتها السيادية. الضوء الأخضر لشراء نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم.

وضع البيع البالغ 390 مليون دولار حداً للمعركة القانونية التي طال أمدها والتي شهدت في السابق رفض الدوري الإنجليزي الممتاز. لعرض صندوق الاستثمار العام لنادي نيوكاسل يونايتد.

وانهارت عملية الاستحواذ المقترحة العام الماضي بسبب مخاوف بشأن قرصنة وسائل الإعلام وامتلاك الدولة السعودية نادٍ لكرة القدم. الآن يدعي قانون حماية البيئة أن هذه المخاوف قد تمت معالجتها.

وياسر بن عثمان الرميان هو رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية.

محافظ صندوق الاستثمارات العامة وعضو مجلس إدارته .

مستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي منذ 2016.

رئيس مجلس إدارة شركة سنابل للاستثمار منذ 2017 وشركة التعدين العربية السعودية معادن من 28 سبتمبر الى 2019.

عضو الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين .

رئيس مجلس الامناء في المتحف الوطني السعودي منذ ابريل 2020 .

رئيس مجلس الامناء في مؤسسة مبادرة المستقبل للاستثمار.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “(شاهد) جماهير نيوكاسل بالزي السعودي وعلم المملكة”

  1. والله اغنى منكم و يستطيع ان يجعلكم تشتهون لقمة العيش لا تتبجحوا كثيرا فرعون و قارون كانوا اكثر منكم كبرياء و تعجرف

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.