الهدهد

سلطنة عمان .. شاهد ماذا قدمّت الجالية اليمنية لمتضرري “شاهين” (فيديو)

سيرّت الجالية اليمنية في سلطنة عمان اليوم الجمعة، قافلة رمزية للمتضررين من إعصار شاهين في محافظة شمال الباطنة.

وجاءت هذه المبادرة من الجالية اليمنية المقيمة في سلطنة عمان تعبيراً عن تضامنهم وحبهم لمواقف السلطنة المتميزة والدائمة مع الشعب اليمني.

والثلاثاء الماضي، أعلنت سلطنة عمان مصرع 11 شخصا وفقدان 9 وإنقاذ 654 آخرين خلال 3 أيام بسبب الإعصار المداري “شاهين”.

إعصار شاهين

ووجه سلطان عمان هيثم بن طارق خطاب إلى الشعب العماني، بعد إعصار شاهين.

وأعلن أنه تمّ إنشاء صندوق للتعامل مع الحالات الطارئة، بهدف التعامل مع ما خلفته الحالة المدارية من خسائر، وما قد يحدث مستقبلا، وذلك من أجل التخفيف عن المواطنين.

اقرأ أيضاً: “شاهين” ترك بصمات مروعة في سلطنة عمان.. مشاهد مجمعة من الولايات ومنازل اختفت كأنها لم تكن

وقال سلطان عمان إن عودة الحياة الطبيعية إلى عمان بعد الإعصار “شاهين” الذي ضرب البلاد أولوية لدى السلطات.

وأشار إلى ضرورة تقيم اللجنة الوزارية الأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين وممتلكاتهم، لتوفير المساعدة في أسرع وقت ممكن.

وقال إن الأيام الماضية كشفت عن قدرة الشعب العماني على الصمود في مواجهة الظروف والمتغيرات.

كما لفت إلى تعرض السلطنة لخسائر في الأرواح جراء الإعصار، وكذلك خسائر مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين والبنى الأساسية.

اقرأ أيضاً: “ما ضاع وطن وراءه مجاهد”.. هكذا جسد العمانيون معنى الوحدة وتصدوا لأثار إعصار شاهين “فيديو”

تعاضد العمانيين والمقيمين

وسطّر أبناء عمان وساكنيها درسا في التعاضد وسمو القيم عبر الحملة الوطنية لمساعدة المتضررين من المواطنين والمقيمين بالمناطق المتأثرة بالحالة المدارية شاهين.

وكان العمانيون قد أطلقوا حملة “عمان عظيمة بشعبها”، شاركوا خلالها في تنظيف أثار إعصار شاهين الذي ضرب السلطنة الأسبوع الماضي، وخلف أضراراً بالغة في ولايات السلطنة.

وتداول ناشطون فيديوهات أظهرت حجم المشاركة الكبيرة للعمانيين في تنظيف شوارع السلطنة ومرافقها العامة من أثار إعصار شاهين.

وتعتبر سلطنة عمان من أكثر الدول العربية تعرضا للأعاصير والعواصف المدارية، إذ تواجه هذه الظواهر الطبيعية مرة كل 3 سنوات في المتوسط، يليها اليمن الذي تضرب الأعاصير والعواصف عادة الأجزاء الجنوبية والجنوبية الشرقية منه.

«تابع آخر الأخبار عبر: Google news»

«وشاهد كل جديد عبر قناتنا في  YOUTUBE»

أنس السالم

- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.

This website uses cookies.


Fatal error: Uncaught Error: Undefined constant "WP_Rocket\Buffer\WP_ROCKET_PLUGIN_NAME" in /home/watanser/public_html/wp-content/plugins/wp-rocket/inc/classes/Buffer/class-cache.php:439 Stack trace: #0 /home/watanser/public_html/wp-content/plugins/wp-rocket/inc/classes/Buffer/class-cache.php(278): WP_Rocket\Buffer\Cache->get_rocket_footprint(1638263996) #1 [internal function]: WP_Rocket\Buffer\Cache->maybe_process_buffer('<!doctype html>...', 9) #2 /home/watanser/public_html/wp-includes/functions.php(5107): ob_end_flush() #3 /home/watanser/public_html/wp-includes/class-wp-hook.php(303): wp_ob_end_flush_all('') #4 /home/watanser/public_html/wp-includes/class-wp-hook.php(327): WP_Hook->apply_filters('', Array) #5 /home/watanser/public_html/wp-includes/plugin.php(470): WP_Hook->do_action(Array) #6 /home/watanser/public_html/wp-includes/load.php(1097): do_action('shutdown') #7 [internal function]: shutdown_action_hook() #8 {main} thrown in /home/watanser/public_html/wp-content/plugins/wp-rocket/inc/classes/Buffer/class-cache.php on line 439