الرئيسية » رياضة » صندوق الاستثمارات السعودي يسعى لشراء إنتر ميلان ومارسيليا بعد الاستحواذ على نيوكاسل

صندوق الاستثمارات السعودي يسعى لشراء إنتر ميلان ومارسيليا بعد الاستحواذ على نيوكاسل

كشفت وسائل إعلام بريطانية، عن عزم مجموعة صندوق الاستثمارات العامة في السعودية. بعد استحواذه على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي على شراء نادي إنتر ميلان الإيطالي ومارسيليا الفرنسي خلال الفترة المقبلة.

الاستثمارات السعودية وشراء إنتر ميلان ومارسيليا

وأفادت وسائل الإعلام البريطانية، أن عدد من المستثمرين السعوديين. قد التقوا في الفترة الماضية بالفعل مع ملاك نادي إنتر ميلان، وأن رجال الأعمال الصينيين الذي يمتلكون النادي مستعدون لبيع النادي الإيطالي مقابل مليار يورو.

وأعلن رابطة الدوري الإنجليزي ” البريميرليغ” في بيان نشره يوم الخميس الماضي، أن مجموعة الاستثمارات العامة السعودية. عن استحواذه بشكل كامل على نادي نيوكاسل يونايتد الذي يلعب في دوري الدرجة الممتازة.

وأردف البيان، ” بعد الانتهاء من اختبار الملاك والمديرين في الدوري الإنجليزي الممتاز، لقد تم بيع النادي إلى هذا التحالف بأثر فوري”.

https://twitter.com/i1mro/status/1446110194291724288

شراء نيوكاسل يونايتد

وقال محافظ الصندوق السيادي السعودي ياسر الرميان، في تصريح صحفي له في وقت سابق، جاء فيه: ” نسعد بالاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد كأحد أشهر الأندية. في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر الجماهير على إخلاصهم لهذا الكيان العريق .على مر السنين ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة للنادي”.

اقرأ المزيد: الأهلي يحسم مستقبل موسيماني مع القلعة الحمراء بعد الأزمة الأخيرة

وتبلغ قيمة الاستثمارات العامة السعودية نحو 430 مليار دولار، والذي تسعى من خلاله .هذا الصندوق لتنويع نشاطاته الاقتصادية بدلاً من الاعتماد على النفط.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي فريق تشيلسي برصيد 16 نقطة، يليه بفارق نقطة واحدة فريق ليفربول برصيد 15 نقطة، وفي المركز الثالث آتى فريق مانشستر سيتي برصيد 14 نقطة، متساويًا مانشستر يونايتد وإيفرتون وبرايتون بنفس النقاط على الترتيب.

بينما في المركز السابع جاء فريق برينتفورد برصيد 12 نقطة، متساويًا مع صاحب المركز الثامن فريق توتنهام بنفس النقاط، وفي التاسع جاء فريق وست هام يونايتد برصيد 11 نقطة، أما في عاشر الترتيب برصيد 10 نقاط خلال منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

«تابع آخر الأخبار عبر: Google news»

«وشاهد كل جديد عبر قناتنا في YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.