الرئيسية » الهدهد » عمانيون يطالبون بإغلاق مكتب قناة العربية بعد فيديو عن إعصار شاهين أثار غضبهم

عمانيون يطالبون بإغلاق مكتب قناة العربية بعد فيديو عن إعصار شاهين أثار غضبهم

وطن – وجه وكيل وزارة الاعلام في سلطنة عمان، علي بن خلفان الجابري ، انتقاداً لقناة العربية السعودية التي تبث من دبي، بعد عرضها مقطعاً مرئياً تضمن مقاطع مجمعة من تطبيق “تيك توك” قبل بدء التأثير المباشر لإعصار “شاهين”.

وأفادت شبكة “بي بي سي” البريطانية، أن 10 أشخاص على الأقل، قتلوا بعد أن ضرب الإعصار المداري شاهين أجزاء من إيران وسلطنة عمان.

ووصل الإعصار إلى المنطقة الأحد وبلغت سرعة الرياح بين 120 و150 كيلومترا في الساعة، بينما كانت عين الإعصار تعبر الأرض.

وأجلي الآلاف من المناطق الساحلية في عمان، فيما غمرت المياه شوارع العاصمة مسقط.

قناة العربية تثير غضب العمانيين

وبثت قناة العربية السعودية مقطعا مرئيا بعنوان “عمانيون والإعصار شاهين” على موقعها في تويتر، ثم قامت بحذفه بعد أن تعرض لانتقادات واسعة من المواطنين العمانيين على تويتر.

قناة العربية
قناة العربية

وعلق وكيل وزارة الاعلام العماني على مقطع الفيديو الذي بثته العربية في تغريدة على تويتر قال فيها :”  عمل لا علاقة له لا بالإعلام المهني ولا بالتصرف الإنساني، وأنتم تغطون حالةً مداريةً يتعرض لها بلد يكن لكم الاحترام..الكلام لإدارة قناة العربية، وفي انتظار ردة فعلكم تجاه صاحب الفكرة (العبقرية) ومَن سمح بظهورها للعلن، فالعمانيون أعظم مما روجتم له وزدتم عليه من شوارد لا علاقة لها بنا”.

ولاقى رد المسؤول العماني، تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث هاجم العمانيون قناة العربية بعد الفيديو الذي بثته وأثار غضبهم.

وطالب عدنان المعمري بإغلاق مكتب العربية في سلطنة عمان قائلاً :” نتمنى اغلاق مكتبهم لفترة محددة وارسال رسالة شديدة اللهجة . القناة دام متواجدة في دبي فلا تنتظروا خير منها.  نتمنى من الاخوة السعوديين سرعة نقلها الى الرياض “.

فيما انتقد حشر المنذري ما فعلته العربية قائلاً :” لا أعتقد أن هناك غرابة، فهذا هو مستوى العربية. القناة التي لهثت كثيرا لتجد لها مكان في الكيان العربي.. وتفشل كل مرة”.

إعصار شاهين

وضرب إعصار شاهين، سلطنة عمان منذ الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، وامتدت أثار الإعصار إلى العديد من مدن عمان، حيث أغرقت المياه الشوارع كما ضربت اليابسة بين ولايتي المصنعة والسويق، مصحوبة بأمطار غزيرة جدا.

اقرأ أيضاً:

آخر تطورات الإعصار المداري “شاهين” الذي يضرب سلطنة عمان.. مشاهد صادمة وتأجيل الرحلات الجوية

وفى هذا الصدد، نشرت وكالة الأنباء العمانية، لقطات جديدة لغرق السيارات فى ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة.

وأظهرت اللقطات السيارات وهي تكاد تكون مغطاة بمياه السيول التي ارتفعت وتعدت المتر في شوارع  ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة، وسط توقف حركة السير وخلو الشوارع من المارة خوفا من أثار أضرار الاعصار شاهين.

اقرأ أيضاً:

نصيحة مفتي سلطنة عمان أحمد الخليلي للعمانيين بشأن إعصار “شاهين”

ما حقيقة ظهور مخلوق غريب على سواحل عمان قذفه إعصار شاهين!

ويضرب إعصار شاهين بعض الدول الخليجية، حيث قالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، إن عين الإعصار المداري “شاهين”، ضربت اليابسة بين ولايتي المصنعة والسويق، مصحوبة بأمطار غزيرة جدا.

ونقلت الوكالة عن هيئة الأرصاد العمانية قولها إن تصنيف الإعصار المداري شاهين انخفض إلى عاصفة مدارية بعد وصوله إلى اليابسة مساء الأحد، وقالت في بيان “دخول مركز الإعصار المداري شاهين بين ولايتي المصنعه والسويق وانخفاض تصنيفه إلى عاصفة مدارية بسرعة رياح حول المركز 55-63 عقدة/102-116 كيلومترا” وتشهد سواحل المحيط الهندي وبحر العرب، منذ الأيام الماضية، عاصفة مدارية شديدة، تحمل اسم “شاهين”.

المصدر: وطن + وكالة الأنباء العمانية الرسمية + قناة العربية + شبكة “بي بي سي”

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “عمانيون يطالبون بإغلاق مكتب قناة العربية بعد فيديو عن إعصار شاهين أثار غضبهم”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.