ما قصة مطرب الراب المصري مروان بابلو و “رابر” فلسطيني في حفلته التي فجرت موجة جدل

0

تسبب حفل مطرب الراب المصري مروان بابلو، بعد غياب عامين عن المسرح، بإيقاف التعامل معه بقرار من نقابة المهن الموسيقية في مصر.

(مولاي إني ببابك)!

حدث ذلك بعدما قام مروان بابلو بتقديم مطربي الراب الفلسطينيين (الناظر)، و(شب جديد)، وقام الأخير بتقديم الشكر لبابلو بغناء ابتهال (مولاي) للنقشبندي مع تغيير كلمة (مولاي) لتصبح (مروان إني ببابك).

وهو ما أثار غضب نقابة المهن الموسيقية المصرية التي أصدرت بياناً منعت فيه التعامل مع بابلو، مؤكدة أنه ليس عضواً في النقابة.

اقرأ أيضا: رانيا يوسف بـ”الهوت شورت” .. ومغردون ينبهون هاني شاكر! (شاهد)

وأشارت المهن الموسيقية في بيانها إلى أن بابلو كان يسعى للحصول على تصريح اليوم الواحد، وتم إخطار الجهات المختصة والمتعهدين بالقرار.

استهانة وابتذال

ووجهت النقابة لبابلو تهمة الاستهانة بدعاء وابتهال ديني يحمل معاني روحانية وقيماً سامية لدى المصريين، وقام وأفرغه من محتواه الأخلاقي بابتذال، وجعله كأنه عن ذات المؤدي، حسب تعبير بيان النقابة.

وتابع البيان: (وتناول الفيديو ألفاظا خرجت عن كل الأخلاق والتقاليد الحميدة وهو الأمر الذي أصاب المصريين بخيبة أمل).

مروان بابلو يعتذر

من جهته، اعتذر مغني الراب المصري عن الخطأ وكتب منشوراً عبر صفحته الرسمية في (انستجرام) قال فيه: (الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات، توفيق ربنا كان السبب الأول في ما حدث، إحنا كنا Sold Out امبارح (نفدت تذاكر الحفل أمس).. وأعتذر عن أي أخطاء حدثت أمس).

وكان مروان قد احتفل مساء أمس السبت في مركز المنارة أرينا بالقاهرة الجديدة، بعودته للغناء بعد مرور عام على قرار اعتزاله، وبدأ الحفلة بالقول لجمهوره: (أنتم مش عارفين أنتم واحشني قد إيه، أنا آخر مرة طلعت علي المسرح من سنتين بس حاسس أنها كانت من يومين).

هذا وقد شهد الحفل حضوراً جماهيرياً كبيراً وصل إلى 20 ألف شخص، وبيعت كل تذاكره.

الغابة

وكان بابلو قد فاجأ جمهوره بعودته إلى الغناء مرة أخرى، وذلك بعد 11 شهراً من إعلانه التوبة والاعتزال.

اقرأ أيضا: حمو بيكا في ورطة بسبب سيارته الذهبية .. و10 آلاف جنيه تنقذه! (شاهد)

وتصدر حينها اسم الرابر المصري بابلو محركات البحث عبر “جوجل” والتريند الأول في “تويتر” بمصر، بطرحه أغنية جديدة بعنوان “الغابة”، والتي قاربت على تحقيق 2 مليون مشاهدة في أقل من 12 ساعة.

وكان بابلو قد أعلن اعتزاله في مارس الماضي، رغم النجاح الكبير الذي حققه في أغاني “الأندر غرواند”، وذكر في رسالة حينها لجمهوره عبر حسابه الرسمي على “انستجرام” توقفه عن الغناء رسميا، بعد انتهائه من الحفلات التي وقع عليها فعليا.

“أتمنى أن يقبل الله توبتي”

وكتب مروان بابلو: “أنا سأوقف الموسيقى لأسباب شخصية، شكراً لجميع الناس التي دعمتني، وآخر شيء ستروني فيه هي الحفلا المتفق عليها، وبعد أن تنتهي الحفلات لن أكون موجوداً”.

وأضاف مروان: “أرجو ألا يطلب مني أحدكم أن أعود مرة أخرى، أنا أتوب حالياً إلى الله وأتمنى من الله أن يقبلها مني”.

وتابع: “أتمنى من أي أحد سمعني وصدقني أن مثلي أيضاً، وربنا يسامحني ويهديني ويثبتني ويغفرلي، والموضوع غير قابل للنقاش شكرًا لتفهمكم”.

حذف أغاني مروان بابلو

وقام حينها مروان بابلو بحذف العديد من أغنياته وكليباته من قناته على موقع “يوتيوب” التي بدأها قبل عامين، والتى تقدر بنحو 551 ألف مشترك.

يذكر أن مروان بابلو ولد عام 1996 في الاسكندرية، ودخل عالم أغاني “الأندر جرواند” أو الموسيقى الحرة والراب في عام 2015 باسم آخر وهو “داما راب”.

وكان مروان بابلو حينها يقدم أغاني “راب” عبر مواقع التواصل الاجتماعي على فترات متباعدة، واستطاع أن يكون قاعدة من الجماهير.

اختفاء سابق لمروان بابلو

اختفى مروان بابلو بعدها لمدة عامين، وظهر فجأة من جديد عام 2017 بأغنية بعنوان “الغلاف – أوزريس”، والتي حققت نجاحاً واسعاً وكانت شرارة انطلاقه.

وتعاون مروان بابلو مع أشهر “الدي جي” في عالم الأندرجرواند والمعروف باسم “السادات”، وانتجا سوياً عدداً من أغاني الراب الشهيرة مثل”سندباد”، و”أبو مكة”.

مليون جنيه أجر الحفلة الواحدة

وفي عام 2019 بدأ اسم مروان بابلو ينشتر في الأوساط الموسيقية بأجمعها بعد أن كان معروفاً فقط في محيط موسيقى الأندرجرواند بسبب أغنتيه “الجميزة” والتي تعتبر أيقونة نجاحه، وسبب رفع أجره في الحفلات والتي وصل إلى مليون جنيه للحفلة الواحدة.

ودائماً ما ينتج مروان بابلو أغانيه بنفسه منذ ظهوره، و لكن بعد “الجميزة” والتي تُعد أول تعاون بينه وبين “الدي جي” المعروف “مولوتوف” أصبح التعاون بينهم دائماً.

وأصدرا معًا أغنيتين هما “كاس” و “جيب فلوس”، قبل أن يقرر مروان بابلو التوبة والاعتزال، ثم الظهور فجأة مرة أخرى.

«تابع آخر الأخبار عبر: Google news»

«وشاهد كل جديد عبر قناتنا في  YOUTUBE»

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More