أحمد منصور: المشير طنطاوي استخدم ثورة 25 يناير لضرب عدة عصافير بحجر واحد

0

قال الإعلامي المصري ومقدم البرامج البارز أحمد منصور، إن المشير طنطاوي، الذي وافته المنية أمس، الثلاثاء، عن عمر ناهز 85 عاما استغل ثورة 25 يناير، لضرب عدة عصافير بحجر واحد ـ حسب وصفه ـ من ضمنها الإطاحة بمبارك وملف التوريث.

وأمس، الأربعاء، أعلنت السلطات المصرية،حالة الحداد العام، في كافة أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أيام، إثر وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المصرية الأسبق.

أحمد منصور: المشير طنطاوي استخدم ثورة 25 يناير لضرب عدة عصافير بحجر

وقال أحمد منصور في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن):”حسين طنطاوي هو الذي استخدم ثورة 25 يناير لضرب عدة عصافير بحجر واحد.”

وتابع موضحا: “تخلص من مبارك وملف التوريث وأعاد السلطة كاملة للعسكر واستخدم الإخوان فلوثهم بالسلطة ثم سحقهم. ثم مزق القوي الوطنية وقضي علي كل مكتسبات ثورة يناير وأهمها جرأة الشعب وقتل الخوف في نفوس المصريين.”

ووافق العديد من النشطاء أحمد منصور في وجهة نظره، وكتب أحمد شورى أن المشير طنطاوي فعل ذلك “بالتعاون مع المخابرات الأمريكية والإسرائيلية والإنجليزية ، والصهيونية العالمية ، وبدعم من الماسونية.”

بينما اعتبر نضال الفقي أن جماعة الإخوان “دائماً يقعون في نفس الفخ ولايتعلمون من اخطائهم ابداً. وخصومهم يعلمون نقطة الضعف هذه جيداً ويستغلونها احسن أستغلال وهي “حب السلطة والسعي لها بكل الوسائل.”

ودون إبراهيم السالم واصفا طنطاوي بأنه “رجل طبخ سياسة مصر علي ذوقه حتي لايؤكل منها إلا مالم تعد نفسه تشتهيه، وهو ابن لرجل كان (طباخا) لعبدالحكيم عامر، فلم يؤرث عنه من الطًَبخ إلي طَبْخَ الدًَسَايَسْ داخل الجيش والقصر الرئاسي ومصر الأعماق.”

وفاة المشير طنطاوي

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، الثلاثاء، بخبر وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع بعهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، والذي تولى رئاسة مصر بشكل مؤقت وقت فراغ المنصب بعد ثورة يناير.

وظهر عبر محركات بحث جوجل نتائج تشير إلى عدد عمليات بحث كثيرة، عن حجم ثروة المشير طنطاوي ومن هم أبنائه وزوجته.

https://twitter.com/AleppooMan/status/1440226599270375430

وفي هذا السياق تحدث وسائل إعلام عن حجم ثروة طنطاوي، إلا أنه وفق رصد (وطن) لم يتم العثور على أرقام صحيحة حتى الآن، ولا توجد معلومات رسمية في هذا الشأن.

اقرأ أيضاً: الحداد العام في مصر بعد وفاة المشير طنطاوي

ومعروف أن طنطاوي تولى العديد من المناصب الهامة في الجيش المصري، ورواتب الجيش هي أعلى الرواتب في الدولة وشارك طنطاوي في العديد من الحروب.

وقد شغل طنطاوي منصب رئيس المجلس العسكري الذي تولى إدارة شؤون البلاد عقب تنحي الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك في فبراير/شباط عام 2011.

وأقال الرئيس المصري السابق محمد مرسي عام 2012 المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع ورئيس المجلس العسكري آنذاك من منصبه وأحاله إلى التقاعد.

وكان طنطاوي وزيرا للدفاع منذ عام 1991، وتولى منصب القائد العام للقوات المسلحة.

وولد طنطاوي عام 1935، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1956. وحصل على دورة كلية القيادة والأركان عام 1971.

ورقي طنطاوي إلى رتبة مشير عام 1993.

خاض معظم الحروب

شارك طنطاوي في معظم الحروب المصرية بدءا من حرب عام 1956، والعدوان الثلاثي، ثم حرب يونيو عام 1967، ومعارك حرب الاستنزاف من عام 1967 إلى عام 1972 .

وكان في حرب اكتوبر عام 1973 قائدا للكتيبة السادسة عشرة.

كما شارك في حرب تحرير الكويت عام 1991 رئيسا لهيئة عمليات القوات المسلحة.

ونال طنطاوي عددا من الأنواط والأوسمة العسكرية بينها نوط الشجاعة العسكرية.

وتقلد مناصب مختلفة في الجيش المصري، فكان رئيس فرع التنظيم، قسم العمليات، بالجيش الميداني، وعضو هيئة تدريس في الكلية العسكرية، وملحقا عسكريا في باكستان وأفغانستان.

كما رأس عمليات قيادة المشاة، ورأس فرع العمليات في هيئة عمليات القوات المسلحة، وتولى قيادة فيلق مشاة، وقيادة الحرس الجمهوري، ورئاسة أركان قوات المشاة.

«تابع آخر الأخبار عبر: Google news»

«وشاهد كل جديد عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More