تأجيل بطولة كأس الخليج العربي ال25 في البصرة والسبب ؟!

0

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي في نسختها ال25 عن تأجيل البطولة إلى شهر يناير عام 2023، التي كان من المقرر إقامتها في البصرة نهاية العام الحالي.

بطولة كأس الخليج العربي والتأجيل

ونشرت اللجنة المنظمة في بيان نشرته اليوم الإثنين، جاء فيه: ” قرر الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي، تأجيل بطولة خليجي (25)، إلى شهر يناير 2023، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن آل ثاني رئيس الاتحاد”.

وكانت لجنة التفتيش التي شكلها الاتحاد الخليجي برئاسة اليمني حميد الشيباني، قد قامت بعدة زيارات تفقدية ميدانية لمنشآت مدينة البصرة من الملاعب والفنادق لاستضافة كأس الخليج، وبعدها تم رفع تقرير إلى رئيس الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.

كأس الخليج والعراقيل

وكان هذا القرار متوقع، في ظل النواقص على صعيد جاهزية مدينة البصرة لاستضافة البطولة، إلى جانب الضغوطات الكبيرة التي تعاني منها أجندة الاتحادات الخليجية على النطاق المحلي والقاري والدولي.

وقد طالبت عدد من الاتحادات الخليجية باتجاه التأجيل إلى ما بعد نهائيات كأس العالم التي من المقرر أن تستضيفها دولة قطر في شهر نوفمبر وديسمبر عام 2022.

اقرأ المزيد: رونالدو يلبي طلب شاب بريطاني بعد لافتته الإنسانية (صور)

وتشهد الأجندة الكروية للمنتخبات الخليجية الازدحام الكبير في المباريات خلال الشهور المقبلة، وتشارك ستة من المنتخبات الثمانية التي من المقرر أن تشارك في كأس الخليج العربي، ستشارك في كأس العرب في دولة قطر نهاية شهر نوفمبر القادم، وهم قطر، العراق، السعودية، الإمارات، البحرين، عمان.

التصفيات الآسيوية

وستشارك منتخبات السعودية والعراق وعمان والإمارات في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال لكأس العالم وكذلك حجم المباريات المضغوطة للأندية الخليجية في دوري أبطال آسيا.

ولا تزال دولة العراق تواجه حظر إقامة المباريات بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جراء الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلد منذ عام 2019، ومنها استاد ملعب البصرة الدولي الذي كان من المفترض أن يستضيف مباريات المنتخب العراقي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022.

ومن الجدير بالذكر، بأن بطولة كأس الخليج العربي تقام مرة كل عامين، فيما أقيمت أول نسخة من البطولة في عام 1970، وكان أخرها في عام 2019 والتي استضافتها دولة قطر.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More