الرئيسية » الهدهد » مساعدات منتهية الصلاحية تصل مطار كابل من دولة خليجية

مساعدات منتهية الصلاحية تصل مطار كابل من دولة خليجية

وطن- أثارت المساعدات التي قدمتها البحرين إلى أفغانستان، بعد عودة حركة طالبان إلى الحكم، ضجة واسعة، خاصة بعد الحديث عن انتهاء صلاحية بعض تلك المساعدات التي وصلت مطار كابل .

وأصبحت البحرين، من بين الدول العربية التي أرسلت مساعدات إنسانية إلى أفغانستان بعد عودة حركة “طالبان” إلى الحكم هناك.

مساعدات البحرين إلى طالبان

وأكدت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أن المملكة أرسلت شحنة مساعدات إنسانية إغاثية ودوائية وغذائية عاجلة إلى أفغانستان، بتوجيهات من الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتحت إشراف المؤسسة الملكية ‏للأعمال الإنسانية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمل الخيري.

ونشرت حركة “طالبان” لقطات تظهر هذه المساعدات البحرينية في مطار حامد كرزاي الدولي في كابل.

ويأتي ذلك بعد إرسال كل من قطر والإمارات مساعدات إنسانية إلى كابل في الأيام الأخيرة.

مواد منتهية الصلاحية

هذا وتداول ناشطون تصريح على لسان مسؤول جمارك مطار كابل زعم خلاله العثور على مواد طبية وأدوية منتهية الصلاحية في شحنة المساعدات البحرينية التي وصلت المطار و “قمنا بإيداعها في مستودع الحجز”.

هذا وأفاد حساب مختص على “تويتر”، بأن الاستخبارات العامة في حركة طالبان التي سيطرت على أفغانستان، أصدر تعليمات إلى جهات الاختصاص بضرورة فحص المساعدات التي قدمتها الإمارات للحركة قبل توزيعها.

وجاء في تغريدة نشرها حساب “الهجرة” الأفغاني، أن الرئاسة العامة للاستخبارات تأمر بإخضاع المساعدات الإماراتية للفحص والتحري قبل توزيعها على الشعب.

مساعدات إماراتية تصل أفغانستان

وكانت الإمارات أعلنت الجمعة، إرسال طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى الشعب الأفغاني، بعد التوتر الذي سببه الرئيس الأفغاني الهارب أشرف غني الذي ارتمى في أحضان حكام الإمارات.

وبررت الإمارات إرسالها طائرة المساعدات التي حاولت خلالها “تبيض صفحتها” مع الحركة الإسلامية التي أعادت السيطرة على أفغانستان بعد الانسحاب الأمريكي، بأنها مساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لآلاف الأسر الأفغانية، سيما الفئات الأكثر ضعفاً كالنساء والأطفال وكبار السن.

وقالت وكالة الانباء الأفغانية “وام“،”في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات لتقديم كامل الدعم للشعب الأفغاني الشقيق في مثل هذه الظروف الراهنة، ومن منطلق مد أيادي الإمارات البيضاء لإغاثة الشعب الأفغاني والمساهمة في توفير الدعم والاحتياجات اللازمة لهم، وترسيخا لنهج الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، والتزاما بنهج القيادة الرشيدة في ترسيخ قيم العطاء والتسامح وخدمة الإنسان.”

مسؤولون إماراتيون رافقوا الطائرة

وتزامناً مع إعلان وصول الطائرة، قال المتحدث باسم حركة طالبان أحمدالله متقي، إن مسؤولين إماراتيين رفيعو المستوى وصلوا على متن تلك الطائرة التي وصلت مطار كابل.

متقي أوضح عبر حسابه بموقع “تويتر”: “الرحلة الأولى من الإمارات العربية المتحدة وصلت قبل قليل إلى مطار كابول”، وأضاف: “الطائرة تحمل مسؤولين إماراتيين رفيعي المستوى سيلتقون بمسؤولين من الإمارة الإسلامية”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مساعدات منتهية الصلاحية تصل مطار كابل من دولة خليجية”

  1. احذروا من هؤلاء الشيطان يا طالبان هؤلاء لا يؤمن لهم انهم شيطان كما فعلوا مع غزة بعثوا مساعدات و كانوا يتجسسون علي المقاومة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.