AlexaMetrics رونالدو ينجو من عقوبة الطرد بعد اعتدائه على لاعب أيرلندا في المباراة (فيديو) | وطن يغرد خارج السرب
رونالدو الاعتداء في لاعب أيرلندا في تصفيات أوروبا لمونديال كأس العالم 2022

رونالدو ينجو من عقوبة الطرد بعد اعتدائه على لاعب أيرلندا في المباراة (فيديو)

نجا هداف الكرة العالمية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 36 عامًا، من التعرض إلى عقوبة الطرد من المباراة بعد اعتدائه على لاعب منتخب إيرلندا، في إطار منافسات الجولة الرابعة من منافسات تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022.

رونالدو وحادثة الاعتداء

وأثار انفعال وغضب صاروخ ماديرا رونالدو بشدة في الدقيقة ال15 من زمن مجريات الشوط الأول من المباراة، ليعتدي بيده على المدافع الإيرلندي “دارا أوشي”، حيث وجه له ضربة على مستوى كتفه لقيام الأخير بركل الكرة قبل أن يسدد رونالدو ركلة الجزاء في شباك منافسه إيرلندا.

ولم يتعرض الدون رونالدو للطرد بعد هذا التصرف، بينما فشل في إحراز الهدف من خلال ركلة الجزاء التي تحصل عليها منتخب البرتغال.

قبل أن ينجح منافسه أيرلندا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة ال45 عن طريق جون إغان برأسية خاطفة هزت شباك البرتغال وهو ما انعكس على مجريات أحداث المباراة.

هدفي رونالدو التاريخية

وبعد إهدار في تسديد ركلة الجزاء في المباراة، عاد البرتغالي كريستيانو رونالدو ليسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة ال89 برأسية رائعة سجلها اللاعب على يمين حارس أيرلندا بعد تمريرة عرضية من زميله غونسالو غيديش.

اقرأ المزيد: منتخب فرنسا يسقط في فخ التعادل أمام البوسنة والهرسك في تصفيات مونديال العالم 2022

وفي الدقيقة السادسة من الوقت البديل، نجح الدون رونالدو في تسجيل هدف الانتصار في الثواني الأخيرة على نهاية اللقاء برأسية جميلة عانقت شباك مرمى أيرلندا، لتنتهي المباراة بفوز منتخب البرتغال بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد.

ورفع رونالدو رصيده من الأهداف مع منتخب البرتغال إلى 111 خلال مسيرته الكروية على صعيد المشاركات الدولية، ليحطم بذلك رقم أسطورة الكرة الإيرانية المعتزل علي دائي الذي سجل مع منتخب بلاده 109 هدفًا خلال مسيرته الاحترافية.

تشكيلة منتخب البرتغال

ولعب المدرب فيرناندو سانتوس في تشكيلة أساسية أمام نظيره منتخب أيرلندا في تصفيات منافسات مونديال كأس العالم 2022، حيث تواجد في حراسة المرمى روي باتريسيو.

بينما في دفاع الفريق آتى كلاً من: رافائيل جيريرو، روبين دياش، بيبي، جواو كانسيلو، أما في وسط الفريق كان كلاً من: برونو فيرنانديش، دانيلو بيريرا، جواو موتينيو.

وفي هجوم الفريق اعتمد المدرب على الثلاثي، ديوجو جوتا، كريستيانو رونالدو، بيرناردو سيلفا.

وغاب عن المواجهة كلاً من اللاعبين، ريكاردو بيريرا مدافع ليستر سيتي الإنجليزي، وأندريه جوميس لاعب وسط فريق إيفرتون الإنجليزي.

تشكيلة منتخب أيرلندا

ودخل المدرب ستيفن كيني بتشكيلة أساسية في مواجهة صعبة أمام منافسه منتخب البرتغال، حيث كان في حراسة المرمى جافين بازونو.

أما في دفاع الفريق جاء كلاً من اللاعبين، دارا أوشي، جون إيجان، شين دافي، بينما في وسط الفريق آتى كلاً من: جيمس ماكلين، كونور هوريهان، جوش كولين، مات دوهيرتي.

وفي هجوم الفريق اعتمد المدرب على الثلاثي، تروي باروت، شين لونج، جيمس كولينز.

وتصدر منتخب البرتغال صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بفارق ثلاثة نقاط عن منتخب صربيا الذي جاء في الوصافة برصيد 7 نقاط، خلال منافسات تصفيات مونديال كأس العالم 2022.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *