الرئيسية » الهدهد » معارض سعودي يتهم محمد بن سلمان بالوقوف وراء تفجير مطار كابل ويكشف أهدافه

معارض سعودي يتهم محمد بن سلمان بالوقوف وراء تفجير مطار كابل ويكشف أهدافه

وطن- وجه المعارض السعودي، عبدالرحمن السحيمي، اتهاماً إلى ولي العهد محمد بن سلمان بالوقوف وراء تفجير مطار كابل ودعم تنظيم “داعش” في أفغانستان.

وكان تفجير إرهابي تبناه تنظيم “داعش” قد وقع قرب مطار كابل الأسبوع الماضي، واسفر عن مقتل 85 مدنياً و13 عسكرياً أمريكياًوجرح أكثر من 150 آخرين.

وزعم السحيمي في مقطع فيديو أن مصادره في مكاتب محمد بن سلمان ووزاراته تؤكد دعم ولي العهد للتنظيم الإرهابي- حسب قوله- لافتا إلى أن “الأمريكان أيضاً يعلمون بهذه المصادر”.

هل يقف محمد بن سلمان وراء داعش أفغانستان

وأوضح السحيمي أن ابن سلمان أراد من خلال هذا الهجوم تحقيق 3 أهداف أولها إحراج بايدن (الرئيس الأمريكي)؛ لأنه رفض استقباله ورفض استقبال شقيقه الأمير خالد نائبه في وزارة الدفاع كونه أصبح منبوذا بعد جريمة اغتيال جمال خاشقجي.

والهدف الثاني – بحسب السحيمي – هو إظهار حركة طالبان بمظهر الحركة العاجزة التي لا تستطيع توفير الأمن والأمان للمواطنين حسب تعبيره.

والهدف الثالث أن ابن سلمان يحاول أن يظهر للعالم أن أفغانستان ستصبح مرتعاً للإرهاب تحت حكم طالبان.

محمد بن سلمان يتجه نحو روسيا

وأشار السحيمي إلى أن ابن سلمان خرق الإتفاقيات التي أبرمها أعمامه ومن قبلهم جده عبد العزيز مع أمريكا بتوجهه صوب روسيا.

ونوه إلى أن قرار التوجه إلى روسيا لإبرام صفقات عسكرية صدر عن دون تدبر ومصدره حسب قوله سعود القحطاني وتركي آل الشيخ (صبيان بن سلمان).

وتابع السحيمي: إننا كشعب بلاد الحرمين لسنا مسؤولين عن تصرفات القيادة السعودية الرعناء و دعمها للإرهاب لا في أمريكا ولا في أفغانستان، فمن يدعم الإرهاب هي القيادة السعودية التي تحميها الحكومة الأمريكية.

وأكمل: طالما بايدن يدعم من يجلس على العرش السعودي فليستقبل الإرهاب أو يمنعه فالشعب السعودي ليس له علاقة.

وكشف السحيمي أن هناك مصدراً سعودياً يعمل في وزارة يرأسها محمد بن سلمان -وزارة الدفاع- زود الخارجية الأمريكية بمعلومات حول تحركات السعودية في باكستان بعد سيطرة طالبان على أفغانستان.

وكشف عن تكليف هذال العتيبي رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد بالتنسيق مع بعض المنتسبين لهذه الجامعة وفتح السعودية للملحقية العسكرية في باكستان يوم 16 أغسطس.

ولفت المعارض السعودي إلى أن الإماراتيين يعلمون كل شيء يفعله بن سلمان فقد وصلوا لغرفة نومه ويسجلون كل أحاديثه التي تدور مع دائرته المقربة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.