حياتنا

سمية الخشاب تثير الجدل بين المصريين بـ”رخصة الإنجاب”

تسببت الفنانة المصرية سمية الخشاب، في موجة جدل واسعة على مواقع التواصل بعد مطالبتها بإصدار ما وصفته بـ”رخصة الإنجاب” للآباء والأمهات بعد اختبارهن والتأكد من أنهم قادرون على التربية.

وفي تغريدة لها بتويتر رصدتها (وطن) على حسابها الرسمي، قالت سمية الخشاب:”انا بطالب برخصة وامتحان لـ الانجاب.”

وتابعت الفنانة المصرية موضحة:”يعني قبل ما الأزواج يخلفوا يروحوا يطلعوا الرخصة دي فيتعملهم اختبار هل هما مؤهلين يربوا او لا؟ هل هما mentally stable؟ هل هيطلعوا نشأ كويس للمجتمع؟.”

اقرأ أيضاً: سمية الخشاب في ورطة بعد صورتها الإيحائية الخادشة وهذا ما قررته النقابة!

مضيفة أن من يرسب في هذا الامتحان “يعملوله therapy وياخد كورس تدريب لحد ما ينجح عشان ميظلموش الاطفال معاهم.” حسب وصفها.

وفور نشر التغريدة واجهت سمية الخشاب كمًا من التعليقات التي استنكرت طلبها.

فيما جاءت تعليقات أخرى مؤيده لها، مستشهدين بإجبار بعض الآباء لأولادهم على اختيارات معينة متعلقة بحياتهم رغمًا عنهم.

وكتب هشام جعفر ساخرا من اقتراح سمية الخشاب:”لو الموضوع ده كان موجود من زمان مكنش زماننا شوفناكي يا فنانة”.

فيما قال محمود:”فكره كويسه جداا والله، بس اعتقد ان الاهم هو اختبار للكوادر المجتمع .. الى هما بيئثرو على الاسره والاطفال اكتر من الاب والام.”

وتابع:”واعتقد ان ده بقا واضح جداا فى اخر 10 سنين.. الجيل الى طالع بقا حلمه انه يكون زى بعض الكوادر الغير مؤهلين وده خلنا نعيش فى اسوء عصور التاريخ بفضل حضرتكم.”

سمية الخشاب في ورطة بعد صورتها الإيحائية الخادشة

ويشار إلى أنه قبل أيام عبر نقيب المهن التمثيلية في مصر، الدكتور أشرف زكي، عن استيائه وغضبه من الصورة التي نشرتها مواطنته الفنانة سمية الخشاب، بعد إعلان طليقها الفنان أحمد سعد، عقد قرانه.

اقرأ أيضاً: بعد خطوبة أحمد سعد .. سمية الخشاب تنشر صورة بإيحاء خادش فماذا قصدت! (شاهد)

سمية الخشاب إلى التحقيق

وقال زكي في مداخلة هاتفية عبر برنامج (حضرة المواطن) عبر فضائية (الحدث اليوم)، إن الاتحاد العام للنقابات اتخذ قرارًا بشأن تراشق الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أن الفنان المتجاوز بحق آخر سيتم تحويله للتحقيق وشطبه من النقابة إذا ثبتت إدانته.

وحول صورة سمية الخشاب، أكد زكي أنه سيبحث الأمر ويحيله إلى التحقيق، معقباً: (من المفترض أن نكون القوى الناعمة والرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث اليوم عن قيمة الفن والإبداع وقيمة الفنان المصري ووضعه بين العالم كله).

وشدد زكي على أهمية عدم الإساءة لمصر ومهنة الفن التي يفخر الفنانون بالانتماء إليها بحسب تعبيره، مختتمًا حديثه بالقول: (لا بد من وقفة مع أنفسنا جميعا، وربنا يقدرنا ونصل لحل مع القلة القليلة التي تسيء لنا وتستغل غروب شمسها للعودة بطرق أخرى).

سمية الخشاب: صفوا النوايا

من جهتها، نفت سمية الخشاب أن تكون الصورة التي نشرتها، تعليقا ضمنيا منها على عقد قران أحمد سعد.

ونشرت الخشاب صورة لها عبر حسابها على (فيسبوك)، وعلقت: (صفاء النية والسلام الداخلي هما أهم عنصرين للوصول إلى أعلى درجات النجاح، آمنوا بنفسكم هتوصلوا لكل اللي نفسكم فيه).

وكتبت في تغريدة عبر حسابها على (تويتر): (انا غير مسئوله عن اي نوايا سيئه لا تخصني ما لم اصرح بها، فبركه غرضها اثاره الفتن وكل السكرين شوتس والردود عليها مفبركه وارجو من بعض الساده الصحفيين والاعلاميين تحري الدقه قبل طرح اي موضوع وعرض اي سكرين شوت لانه كله متفبرك ومتركب عن طريق رواد التواصل الاجتماعي).

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

وطن

الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير كوقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى