رياضة

تفاصيل عقد صاروخ ماديرا رونالدو مع مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الثلاثاء، عن ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 36 عامًا القادم من فريق يوفنتوس الإيطالي لمدة عامين كاملين.

رونالدو وتفاصيل العقد مع مانشستر يونايتد

ونشر النادي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت تفاصيل عقده مع صارخ ماديرا “كريستانو رونالدو“، جاء فيه: ” يسعد نادي مانشستر يونايتد الإعلان عن التعاقد مع كريستيانو رونالدو لمدة عامين كاملين، مع إمكانية التمديد لموسم آخر إضافي”.

ولم يكشف النادي عن قيمة صفقة انتقال رونالدو إلى فريق مانشستر يونايتد ” الشياطين الحمر”، القادم من مانشستر يونايتد خلال موسم الانتقالات الصيفية التي أوشك على الانتهاء مع نهاية ساعات مساء هذا اليوم

رونالدو وسجل أهدافه مع مانشستر يونايتد

وأشار بيان نادي مانشستر يونايتد إلى الفترة السابقة التي قضاها داخل صفوف ناديه الأسبق قبل الانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني في عام 2009، حيث تمكن خلال مشاركته في 292 مباراة من تسجيل 118 هدفًا في كافة المسابقات المختلفة مع الشياطين الحمر الإنجليزي.

وقال الدون رونالدو في تصريح له نشره موقع النادي عبر موقعه، ” مانشستر يونايتد له دائماً مكانة خاصة في قلبي، وجميع الرسائل التي أتلقاها منذ إعلان إتمام الاتفاق يوم الجمعة الماضية أسعدتني كثيرًا”.

وأردف رونالدو، ” لا أطيق الانتظار من أجل اللعب في ملعب أولد ترافورد أمام جماهير اليونايتد، أنا أتطلع للانضمام إلى الفريق عقب نهاية التوقف الدولي، وأتمنى أن يكون أمامنا موسم ناجح للغاية”.

اقرأ المزيد: نجم مانشستر سيتي “بنجامان مندي” يلقى في السجن والتهمة التحرش والاغتصاب

من جهته، قال المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد “جونار سولشاير”، ” لا توجد كلمات يمكنها وصف كريستيانو رونالدو، هو ليس فقط لاعب رائع ولكنه أيضًا إنسان عظيم أن يكون لديك الرغبة والقدرة على اللعب بالمستوى العالي لفترة طويلة يجب أن تكون شخصًا مميزًا”.

وأضاف سولشاير، ” ليس لديّ أي شك في أنه سيستمر في إثارة إعجابنا جميعًا، وستكون خبرته حيوية للغاية بالنسبة للاعبينا الشباب، وأنا سعيد للغاية بعودته إلى البيت الذي بدأ فيه كل شيء”.

المسيرة الحافلة بالألقاب

ويعد صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو، أول لاعب يتوج هداف للدوري الممتاز في ثلاثة دوريات أوروبية الإسباني مع فريق ريال مدريد، والإيطالي مع فريق يوفنتوس، وكذلك مع ناديه الحالي مانشستر يونايتد.

وحصد رونالدو المتوج بالكرة الذهبية خمس مرات خلال مسيرته الكروية كأفضل لاعب في العالم، كما أنه حقق أكثر من 30 لقبًا خلال مسيرته.

وكان أبرزها خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وأربعة في كأس العالم للأندية وسبعة في مسابقة الدوري الإنجليزي وسبعة ألقاب في الدوريات الإنجليزية والإيطالية والإسبانية، كما وتوج مع منتخب بلاده البرتغال بلقب كأس الأمم الأوروبية اليورو.

أما عن ناديه السابق يوفنتوس الذي انتقل إلى صفوفه في صيف عام 2018م قادمًا من ريال مدريد الإسباني بصفقة بلغت قيمتها ب100 مليون يورو.

وقد توج مؤخرًا بلقب هداف الدوري الإيطالي عن الموسم المنصرم برصيد 29 هدفًا، والفوز بجائزة أفضل لاعب في دولة إيطاليا، وكذلك التتويج بجائزة الحذاء الذهبي هذا العام مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية “اليورو2020” بعد توديع البطولة من دور الثمن النهائي للمسابقة.

ووصل مع فريق السيدة العجوز الإيطالي 103 هدفًا خلال المواسم الثلاثة التي قضاها داخل النادي الإيطالي، قبل أن يعلن عن انتقاله بشكل مفاجئ لجماهيره وعشاقه إلى نادي مانشستر يونايتد خلال موسم الانتقالات الصيفية الأسبوع الماضي.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى