الرئيسية » الهدهد » إيدي كوهين يتحدث عن حاكم عربي سيتعرض للاغتيال أو الانقلاب على حكمه في الأشهر المقبلة

إيدي كوهين يتحدث عن حاكم عربي سيتعرض للاغتيال أو الانقلاب على حكمه في الأشهر المقبلة

وطن- أثار السياسي والإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين، ضجة واسعة، في تغريدة قال فيها إن حاكماً عربياً سيتعرض للاغتيال أو الانقلاب على حكمه في الأشهر المقبلة.

وقال كوهين المعروف عنه قربه من دوائر الحكم في تل أبيب في تغريدة رصدتها “وطن”، إن الحاكم العربي يعلم أنه سيتعرض لتلك الأزمة ويشعر بذلك.

تغريدة إيدي كوهين تثير ضجة واسعة

وانهالت التعليقات عقب التغريدة المثيرة للجدل وبدأ المغردون التوقعات حول هذا الحاكم العربي فيما توقع البعض أن يكون الانقلاب في تونس يستهدف قيس سعيد، بينما أشار أخرون إلى ملك المغرب محمد السادس.

وعقب التغريدة المثيرة رد مئير مصري أستاذ العلوم السياسية بالجامعة العبرية في القدس قائلاً : إن إسرائيل إلى جانب المغرب ظالما أو مظلوما”.

وأكد كوهين موقف إسرائيل الداعم للحكومة المغربية في جميع الأوقات.

وقال ردا على تغريدة بشأن الأزمة الجزائرية المغربية: “المغرب لم يظلم أحدا ولا يظلم أحدا ولن يظلم أحدا”.

يدي كوهين تنبأ بانقلاب تونس وأحداث الأردن

وكانت تغريدة للباحث والمحلل السياسي الإسرائيلي إيدي كوهين، كتبها قبل أكثر من عام تسببت في موجة جدل واسعة بين النشطاء حيث تحقق ما كتبه فيها وكان يتوعد التونسيين بانقلاب عسكري وفوضى عارمة.

تغريدة كوهين التي تنبأ فيها بانقلاب تونس والتي كتبها تحديدا في أكتوبر من العام 2019 جاء نصها: ”ترقبوا خلال عام من الآن ثورة مضادة في تونس الخضراء، من قبل الجيش التونسي البطل، وبتمويل عربي.”

إيدي كوهين يتحدث عن الدول العربية

وتابع المحلل الإسرائيلي المثير للجدل: “مستحيل أن يحكم الإسلام السياسي في أي بلد عربي من وراء الجدار، تذكروا هذه الحقيقة جيداً جداً”.

كما نشر تغريدة أخرى في يونيو الماضي وكتب فيها “تونس على كف عفريت”.

ووقتها أعاد النشطاء تداول هذه التغريدة على نطاق واسع، معبرين عن استغرابهم من تحقق نبوءة إيدي كوهين، مشيرين في نفس الوقت إلى دور إسرائيلي في وأد ثورات الربيع العربي.

والأكثر غرابة ما كتبه “كوهين” في تغريدة أخرى له متحدثا عن تحقق نبوءته بشأن انقلاب تونس وأحداث الأردن، ومشيرا إلى أنه يتبقى ما تنبأ به عن الكويت.

وكتب وفق ما رصدت (وطن):”قلت انقلاب في تونس، تغيير في الاردن، ومشاكل كبرى في الكويت قبل نهاية العام، تحققت واحدة، والايام بيننا.  ايدي كوهين ياتيكم من المؤسسات بخير يقين.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.