الرئيسيةحياتنامتحرش الخرج في السعودية يثير ضجة .. تعرض فتاة لتحرش جماعي في...

متحرش الخرج في السعودية يثير ضجة .. تعرض فتاة لتحرش جماعي في مكان عام! (شاهد)

- Advertisement -

وطن – شهدت السعودية حادثة تحرش جديدة أثارت جدلاً واسعاً، حيث تصدر وسم “متحرش الخرج” حين تعرضت سيدة لكم هائل من المضايقات من قبل مجموعة من الشباب، وذلك في أحد الأماكن العامة بمحافظة الخرج.

7 شبان وفتاة واحدة

ووثق مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة تجمهر مجموعة من الشباب، يبلغ عددهم نحو 7، حول فتاة ترتدي عباءة ونقاب.

وبدأ الشباب بتعقب سير الفتاة، معتدين عليها لفظياً وجسدياً، فيما هي تحاول الهرب منهم والسير في طريق آخر.

- Advertisement -

متحرش الخرج

وتحت هاشتاج (متحرش الخرج)، طالب الناشطون الجهات الأمنية بوضع حد لهذه الحوادث التي تكررت بكثرة في الآونة الأخيرة.

السعودية مشاعل القحطاني صاحبة المقاطع الفاضحة تستفز السعوديين مجددا (فيديو)

وجاء في التعليقات: (صدق الرجوله كلمه ثقيله مايحملها اشباه الذكور لو فيهم رجال كان منع اللي قاعد يصير سوا منهم او منها “بصد والابتعاد” اتمنى من البعض تعلم الرجوله الحقيقيه من الانبياء والاسلاف).

- Advertisement -

وكتبت أخرى على وسم “متحرش الخرج”: (نطالب بالقبض عليهم ومعاقبتهم).

واقترح آخر أن يتم استبدال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بجهاز لحفظ الذوق العام، وكتب: (اذا قلنا رجعوا الهيئه تشنج البعض و كأنك سابه و ساب اهله).

وتابع: ( طيب طالما ما تبون الهيئة يفترض إنشاء جهاز يهتم بحفظ الادب و الذوق العام يوقف ذا السرابيت عند حدهم و يصير له هيبه مثل هيبه الهيئة اللي كان ذا السفله و امثاله لا شافوها تجيهم ام الركب).

وطالبت مغردة باسم منيرة، تطبيق أقصى العقوبات عليهم قائلة: (تطبيق اقصى عقوبات التحرش عليهم ويعاقب من يبرر لهم فعلهم بعد).

وعبر آخر عن استغرابه بالقول: (ودك تدخل عقله تشوف وش يفكر فيه وهو يتعرض للحريم ياوجه استح).

https://twitter.com/fhugt12/status/1431746657465552896

ووصف آخر المتحرشين بالمسعورين، مطالباً بالقبض عليهم.

ونوه آخر إلى ملابس الفتاة قائلاً: ( الله يلعنكم متغطيه ومستتره وتحرش همج سذج هملق مجمع اشباه رجال).

 

متحرش الخرج أيضا!

المفارقة أن محافظة الخرج، شهدت في بداية الشهر الجاري حادثة مُشابهة، وتصدر حينها وسماً يحمل نفس الاسم، متحرش الخرج.

ذلك  بعدما تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق لحظة تحرش شاب بفتاة في حديقة عامة في محافظة الخرج بالسعودية.

ويظهر الشاب بالفيديو وهو يُطارد الفتاة ويعتدي عليها بالضرب، بينما يقول ملتقط الفيديو إن الشاب طلب من الفتاة حسابها على (سناب شات)، وحين رفضت وطلبت منه الابتعاد، قام بمطاردتها وضربها ولمسها رغماً عنها.

وأوضح ملتقط الفيديو أن الفتاة تعمل كبائعة في الحديقة، مضيفاً: (أتمنى يتم القبض عليه ويعرفون مين هو، والبنت متحتشمة ومتنقبة ومافيها شيء).

وتصدر الفيديو حينها التريند الأول في السعودية عبر هاشتاج (متحرش الخرج)، طالب خلاله المغردون بإلقاء القبض على الفاعل، وتغليظ عقوبة التحرش التي انتشرت في الآونة الأخيرة، واقترح مغردون أن يتم إخصاء المتحرشين.

متحرش بريدة

وقبلها بأيام فقط،  شهدت السعودية حادثة تحرش أثارت الغضب بعدما تداول ناشطون مقطع فيديو يوثق لحظة تحرش وافد من الجنسية الآسيوية، بامرأة تجلس داخل سيارتها، الامر الذي دفع مغردون لاطلاق هاشتاج متحرش بريدة.

لفنانة السعودية نيرمين محسن ترتدي الحجاب:”اللهم اغفر لي ما مضى”

 

ويظهر بالفيديو الذي تم تصويره في شارع المشاغل في مدينة بريدة، لحظة وقوف المتحرش بالقرب من سيارة المرأة، ثم اقترب من باب السائقة، وقام بأفعال خادشة للحياء.

وعلقت المرأة على الفيديو الذي تعتذر (وطن) عن نشره لما يحتويه من إيحاءات خارجة، بالقول: (قبل لا أصور، كان يسوي حركات أقوى من كذه، ويطق الباب ويحاول يجبرني أفتح الباب له).

وتابعت: (أتمنى الفيديو يوصل عدد كبير ويتم القبض عليه).

ودشنت هاشتاج متحرش (بريده شارع المشاغل)، طالب خلاله المغردون بسرعة القبض على المتحرش الآسيوي.

ولاحقاً، نشر حساب (سناب الداخلية)، فيديو يوثق إلقاء شرطة منطقة القصيم القبض على متحرش بريدة.

متحرش أبها

وأثارت حادثة (متحرش أبها) ضجة واسعة أيضاً حين نشرت وزارة الداخلية السعودية عبر (سناب الداخلية) أجزاء من المقطع المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر قيام شخص بالتحرش بفتاة في أحد المراكز التجارية في مدينة أبها، معلنةً القبض عليه.

وكان ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو يوثق اللحظة التي تعرضت لها فيها فتاة للتحرش من قبل الشاب.

ويكشف مقطع الفيديو الذي صورته الفتاة بنفسها عبر هاتفها الشخصي إصرار الشاب المتحرش على الدخول لحمام السيدات معها واللحاق بها في الوقت الذي تطلب منه الخروج وتركها وشأنها.

أنس السالم
أنس السالم
- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث