الأربعاء, مايو 18, 2022
الرئيسيةحياتنارقص مختلط وخمور في ساحة مسجد قلعة مراد يفجّر غضباً فلسطينياً واسعاً...

رقص مختلط وخمور في ساحة مسجد قلعة مراد يفجّر غضباً فلسطينياً واسعاً (شاهد)

أثارت لقطات من حفل موسيقي في برك سليمان التي تضم محراب ومسجد قلعة مراد بقرية أرطاس جنوب غرب مدينة بيت لحم بفلسطين، غضباً واسعاً ضد السلطة الفلسطينية.

رقص وخمور في قلعة مراد

جاء ذلك بعد انتشار فيديوهات وصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، توثق الحفل الذي ضم عدداً كبيراً من الفتيات والشباب، وتخلله رقص مختلط على وقع الموسيقى، وتقديم الخمور في ساحة مسجد قلعة مراد.

وهو ما فجر غضباً واسعاً بين الناشطين الفلسطينيين الذين قارنوا الواقعة بما حدث العام الماضي في مقام النبي موسى متهمين السلطة الفلسطينية بتحويل المقدسات الدينية إلى ملاهي ليالي.

وفي هذا السياق، كتب المحلل السياسي ماجد الزبدة عبر حسابه على (تويتر): (لا يخجل قادة السلطة من نشر الرذيلة وتحويل المساجد والبقاع المقدسة إلى ملاهي ليلية في الضفة المحتلة).

وتابع: (بعد فضيحة تحويل مسجد النبي موسى إلى مرقص يأتي الدور على محراب ومسجد قلعة مراد في قرية أرطاس ببيت لحم حيث حولته سلطة العار الى مرقص ليلي وبار سلطة تُسخّر كل جهودها لمحاربة الفضيلة).

(ثورة حتى آخر العار)

وقال الناشط علي ناصر: (بعد مسجد النبي موسى.. سلطة رام الله تحول محراب ومسجد قلعة مراد في قرية أرطاس ببيت لحم الى بار ومرقص.. وثورة حتى آخر العار).

اقرأ أيضاً: حفل ماجن في السعودية يثير ضجة مع فتيات متبرجات ومشروبات روحية: (لن ننقطع)!

ونشر الإعلامي أحمد المقادمة، لقطات من الحفل معقباً: (سلطة فتح تحول محراب ومسجد قلعة مراد في قرية أرطاس ببيت لحم الى بار ومرقص).

وألقى الكاتب والإعلامي أيمن دلول، باللوم على الجمهور والفصائل فيما حدث، قائلاً: (بعدما سكتنا ولم نقم كجمهور وفصائل بالدور المطلوب تجاه جريمة الرقص وتناول الخمور في مسجد النبي موسى، قرار فلسطيني بتحويل محراب ومسجد قلعة مراد في قرية أرطاس في بيت لحم إلى بار ومرقص).

ورأى الناشط عبود الديراباني أنه لا فرق بين الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية.

ضد المجون والخمور في أرض الوقف الإسلامي

وأصدر شباب قرية أرطاس لاحقاً بياناً أكدوا خلاله شروعهم في خطوات ضد ما أطلقوا عليه (المجون والخمور في أرض الوقف الإسلامي) مؤكدين أنهم سيستمرون في حراكهم، وسيقومون بالإجراءات العملية حتى تحقيق مطالبهم كاملة.

وأشار البيان الذي نشروه عبر صفحتهم على (فيسبوك) إلى أن أبرز مطالب شباب قرية أرطاس الاطلاع على وثيقة عقد الإيجار المبرم بين شركة “ccc”، ووزارة الأوقاف، ومنع كل أشكال المجون والخمور في كل أرض الوقف، وفتح قلعة مراد وجميع الأحراش والمرافق لتكون مزارًا تاريخيًا مفتوحًا للجميع.

وأضاف البيان من ضمن المطالبات أيضاً: (إعادة تهيئة مسجد القلعة للصلاة فيه، وكشف حقيقة التنقيبات في البركة التحتا، وانتفاع أهل القرية من عين المياه التي هي بالأصل حق لهم، ومحاسبة كل المتورطين في الإساءة للوقف واستغلاله في نشر الفساد).

تداعيات التجاوزات

كما دعت مؤسسات وفعاليات بلدة أرطاس إلى حضور اجتماع عام لمناقشة تداعيات التجاوزات في قلعة برك سليمان وما قبلها وما بعدها.

اقرأ أيضاً: فتاة شقراء بحفلة ماجنة في الكويت تستنفر السلطات بسبب هذا الفيديو! (شاهد)

وبحسب البيان، (سيتخلل الاجتماع توضيح آخر التطورات الميدانية، والعمل معًا للضغط على الجهات الرسمية والخاصة لإيجاد حل عادل يليق بمكانة وتاريخ هذه البلدة التاريخية).

من جانبه قرر محافظ بيت لحم كامل حميد تشكيل لجنة تحقيق برئاسة نائب المحافظ “حول وجود مخالفات لشروط العقد بين وزارة الأوقاف وشركة برك سليمان على أرض بركة سليمان او وجود أي مخالفات أخرى”.

بان وفتيات يرقصون في مسجد النبي موسى

وفي ديسمبر العام الماضي، فجر فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق حفلة صاخبة داخل مسجد ومقام النبي موسى، الذي يقع بين القدس وأريحا في الضفة الغربية، موجة غضب واسعة في فلسطين.

وظهر بالفيديو حينها، شباناً يتراقصون ويشربون الخمر داخل المقام، قبل أن يأتي شبان القدس الغاضبون ويقومون بفض الحفل وإجبار الفتيات والشبان الذين يحتفلون على مغادرة المكان.

وظهر الشبان المقدسيون وهم يصرخون في المحتفلين داخل مسجد النبي موسى ويقولون: “برا أخرجوا برا”، وآخر يقول إن من دخلوا المقام وأقاموا الحفل أبلغوهم بأنهم حصلوا على تصريح من وزارة السياحة.

https://twitter.com/i/status/1343085443139690496

تحقيق عاجل

وقرر رئيس الوزراء الفلسطيني، محمّد إشتيّة آنذاك تشكيل لجنة تحقيق في إقامة الحفل الغنائي على أن تبدأ لجنة التحقيق أعمالها مباشرة.

و دعا اشتية إلى عدم كيل أي اتهامات لأي جهة في حادثة مقام النبي موسى حتى صدور نتائج التحقيق.

كما علّق محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية على ما حدث بمنشور عبر “فيسبوك” قال فيه: “أشعر بتقزز وغضب تجاه ما حدث في مسجد النبي موسى شرقي القدس، ولا أعرف حتى اللحظة من المسؤول عن هذا الإثم، لكن أياً كان هذا المسؤول فيجب أن ينال جزاءً رادعاً يتناسب مع فظاعة ما حدث، لأن المسجد بيت الله، وحرمته من حرمة الدين”.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
صحيفة وطن تأسست في واشنطن عام 1991 كصحيفة أسبوعية مطبوعة وتوزع في كافة الولايات المتحدة. دشنت موقعها الإلكتروني عام 1996 وكان من أوائل المواقع الإخبارية العربية. تحمل شعار تغرد خارج السرب.. وهو سرب الحكومات والأحزاب
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث