الأقسام: رياضة

بريطانيتان يعتنقن الإسلام بعد تأثرهما بأخلاق محمد صلاح (صور)

أشهرت فتاتان من دولة بريطانيا إسلامهما خلال زيارة قصيرة لهما إلى جمهورية مصر، بعد تأثرهما بأخلاق اللاعب المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي.

تواضع محمد صلاح

وقالت البريطانيتان الشقيقتان نيكي وإيمي، ” لقد تأثرنا بأخلاق المسلمين في أوروبا وتواضع المصري محمد صلاح، معبرتا عن حبهما للدين الإسلامي وسعادتهما باعتناقه بعد دراسة وتفكير دون إجبار أو إكراه من أجل فعل ذلك”.

وأردفت البريطانية إيمي، ” نحن في زيارة مستمرة إلى دولة مصر من أجل السياحة، ولقد سمعنا عن الدين الإسلامي ولمسنا أخلاق المسلمين المقيمين في أوروبا وحسن معاملاتهم مع الأخرين، إلى جانب متابعتنا للاعب المصري محمد صلاح ومشاهدة أخلاقه وتواضعه”.

 

اقرأ المزيد: مشاجرة عنيفة بين لاعبي مارسيليا والجماهير تنتهي بإلغاء المباراة في الدوري الفرنسي (فيديو)

وبينت إيمي، ” لقد فكرنا في اعتناق الدين الإسلامي من خلال زيارتنا المتكررة إلى دولة مصر، والتي رسخت لدينا الصورة الإيجابية عن الإسلام والمسلمين”، وفق ما نشرته صحيفة اليوم السابع.

وساهم اللاعب المصري محمد صلاح من خلال احتراف في عالم كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز، في نشر أخلاق الإسلام من خلال تواضعه ومحبة جماهير فريق ليفربول له، وهو ما أدى إلى تراجع الكراهية للإسلام والمسلمين.

محمد صلاح وليفربول

وفي سياق آخر، فقد اعتذر نادي ليفربول الإنجليزي عن التحاق المصري محمد صلاح إلى صفوف منتخب بلاده مصر، من أجل خوض مباريات تصفيات القارة الأفريقية من منافسات الجولة الأولى والثانية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022.

وبين النادي، في خطاب وجهه إلى الاتحاد المصري لكرة القدم عن اعتذار قدوم اللاعب وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية المشددة من قبل السلطات البريطانية والتي تفرض على القادم إلى إنجلترا بالحجر الصحي لمدة عشر أيام وهو ما يخشاه إدارة الفريق لعدم ممارسة اللاعب التمارين في تلك المدة.

ويواصل الاتحاد المصري اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، من أجل تسهيل عودة عدد من اللاعبين الدوليين للمشاركة مع منتخب بلادهم في تصفيات كأس العالم، والتي تستوجب إعفائهم من قيود السفر في البلدان الذين يلعبون بها بسبب وباء فيروس كورونا.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

This website uses cookies.