الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدكاتب قطري لـ"محمد بن الذيب": الحطّ من قيمة أعيان القبيلة وإهانة المسؤول...

كاتب قطري لـ”محمد بن الذيب”: الحطّ من قيمة أعيان القبيلة وإهانة المسؤول الأول عن الأمن الداخلي لن يمر

- Advertisement -

هاجم الكاتب القطري جابر بن ناصر المري، الشاعر القطري محمد بن الذيب الذي تحتضنه الإمارات، بعد نشره عدّة مقاطع تحريضية ضد قطر، محاولا نشر الفتنة والفوضى مستغلا الجدل الدائر بشأن بعض مواد قانون انتخابات مجلس الشورى.

وقال الكاتب القطري في سلسلة تغريداتٍ نشرها بحسابه في “تويتر”، ورصدتها “وطن”: “لم يترك ابن الذيب (العجمي) مجالاً للحشمة، ففي نفخاته الأخيرة للكير محاولات بائسة للحط من أعيان قبيلة آل مرة الشرفاء، بعد تعديه السافر على إعلامييها وشعرائها الذين وقفوا صفاً واحداً مع وطنهم وأميرهم في أحلك الظروف”.

وأضاف: “في القبيلة رجال بعيدين كل البعد عن بذاءات تنفثها يوماً بعد يوم “.

وتساءل في تغريدةٍ أخرى: “ماذا بعد الحط من قيمة أعيان قبيلة يدّعي بأنه يدافع عنها، وقيمة رجالات من الأسرة الحاكمة أداروا أزمات عدة مر بها الوطن بكل اقتدار”.

وأضاف متسائلاً كذلك: “ثم ماذا بعد إهانة المسؤول الأول عن الأمن الداخلي!؟ كل هذه الأسئلة تحتاج إجابة من الذي يعتقد واهماً هو ومن خلفه بأن الاستمالات العاطفية ستمر على الشعب”.

- Advertisement -

محمد بن الذيب ينتقد الجزيرة!

وكان محمد بن الذيب عاد إلى إثارة الجدل بفيديو جديد، انتقد فيه قناة الجزيرة الفضائية، لعدم تغطيتها احتجاجات قبيلة آل مرة على قانون الانتخاب الجديد.

وقال الشاعر القطري محمد بن الذيب إن آل مرة احتجوا احتجاجا مشروعا على قانون الانتخاب، وإن قيادة الدولة طلبت أياما للرد على مطالبهم، وإنه يتمنى سماع أخبار طيبة.

وأشار إلى أن المتظاهرين استجابوا لأمير قطر.

علاقة ابن الذيب مع الامارات والسعودية

وقال ناشطون إن الشاعر القطري محمد بن الذيب أعاد التلميح من خلال الفيديوهات إلى علاقته الجيدة مع السعودية، وتحديدا الإمارات، برغم تأكيد الشاعر القطري على عدم تلقيه أي دعم مادي من أبو ظبي.

يشار إلى أن محمد بن الذيب خارج قطر حاليا، وقال إنه مستعد للعودة في حال تلقى وعودا من مسؤولين بعدم المساس به.

اقرأ أيضاً: جمال ريان يوجّه رسالة للشاعر محمد بن الذيب بعد محاولاته نشر الفتنة والفوضى بين القطريين

وأكد محمد بن الذيب في جميع فيديوهاته الأخيرة أن ولاءه لأمير البلاد تميم بن حمد، إلا أن مسؤولين في الدولة يتصرفون بأهوائهم بما يضر مصلحة البلاد، بحسب وصفه.

وفي عام 2016، حصل الشاعر القطري محمد بن الذيب على عفو من أمير قطر تميم بن حمد، بعد شفاعة شيخ قبيلة العجمان، وقضائه خمس سنوات في السجن على خلفية إحدى قصائده التي انتقدت النظام القطري، فحكم عليه القضاء بالسجن 15 عاما.

وقبل أسابيع قليلة من الموعد المرتقب لانعقادها، لا تزال أول انتخابات تشريعية في قطر تثير موجة من التضليل الإعلامي على وسائل التواصل الاجتماعي.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

أنس السالم
أنس السالم
- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث