الرئيسية » الهدهد » من هو العُماني الذي فرضت واشنطن عقوبات عليه بزعم تورّطه في شبكة لتهريب النفط؟

من هو العُماني الذي فرضت واشنطن عقوبات عليه بزعم تورّطه في شبكة لتهريب النفط؟

وطن- أعلنت وزارة الخزانة الأميركية الجمعة، عقوبات تستهدف ما وصفتها بـ”شبكة وسطاء لتهريب النفط”، لمصلحة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

ووفق إعلان وزارة الخزانة الأميركية فإن العقوبات الجديدة استهدفت العُماني محمود راشد الحبسي.

وادّعت الوزارة أن “الحبسي” أبرم شراكة مع كبار مسؤولي الحرس الثوري الإيراني – فيلق القدس، واستخدم العديد من الشركات لتسهيل شحنات النفط الإيراني إلى العملاء الأجانب ، بما في ذلك المشترين في شرق آسيا.

وأضافت وزارة الخزانة الاميركية أن العُماني محمود راشد الحبسي قام ومن خلال شركاته بنقل شحنات تصل قيمتها إلى عشرات الملايين من الدولارات نيابة عن الحرس الثوري الايراني – فيلق القدس وبالشراكة مع قادته وابرزهم رستم قاسمي.بحسب ادّعائها

عقوبات .. وبلينكن يعلّق 

من جهته، قال  وزير الخارجية الاميركي انتوني بلنكن إن بلاده فرضت عقوبات على “شبكة دولية لتهريب النفط” يقودها عُماني يدعمون فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني.

وأضاف “بلينكن” ان فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني يستخدم عائدات مبيعات النفط الإيراني لتمويل أنشطته الخبيثة.كما وصفها

وقال إن واشنطن ستواصل “فضح وتعطيل” اولئك الذين يدعمون جهود تهريب النفط لمصلحة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني.

ولم يصدر حتى لحظة كتابة هذا الخبر تعليق من سلطنة عمان على الاتهامات الأمريكية لمواطنها محمود راشد الحبسي بالتورط في ما اسمتها وزارة الخزانة الامريكية “شبكة تهريب النفط”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.