الرئيسيةرياضةكاسياس يثير الجدل الواسع عقب نشره صورة بجانب حائط البراق بالقدس المحتلة

كاسياس يثير الجدل الواسع عقب نشره صورة بجانب حائط البراق بالقدس المحتلة

- Advertisement -

أثار حارس مرمى منتخب إسبانيا وريال مدريد السابق إيكر كاسياس 40 عامًا، الجدل الكبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قيامه بنشر صورة بجانب حائط البراق مرتديًا قبعة اليهود على رأسه، عقب زيارته بجانب عدد من لاعبي كرة القدم للقدس المحتلة.

كاسياس وحائط البراق

ونشر الحارس كاسياس صورة له على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي “الانستغرام” من أمام حائط البراق، وعلق عليها: ” حائط المبكى” وهي التسمية اليهودية لهذا المكان المقدس والقريب من القدس الشريف.

- Advertisement -

وأثارت تلك الصورة انتقادات والسخرية الواسعة من قبل النشطاء وعشاقه من العرب والمسلمين على حسابه الشخصي والذين قاموا بتداول صورته.

وتأتي تلك الصورة بعد أسابيع قليلة من اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في ساحات المسجد الأقصى المبارك والمستمرة إلى يومنا هذا.

اقرأ المزيد: ريال مدريد يعلن إصابة بنزيما بفيروس كورونا

- Advertisement -

وتزامن كذلك بعد وقت قصير من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي راح ضحيته المئات من الشهداء والآلاف من الجرحى من الأطفال والنساء المدنيين العزل.

كاسياس وانتقاد النشطاء

وقد انتقد النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تلك الخطوة التي أقدم عليها الحارس الإسباني المعتزل إيكر كاسياس، والذي حاول من خلالها تلميع صورة الكيان الصهيوني الذي ارتكب وما زال يرتكب الجرائم البشعة بحق الشعب الفلسطيني كل يوم.

وجاء تواجد الحارس كاسياس في القدس المحتلة، بالتزامن مع المباراة الاستعراضية التي نظمتها وزارة السياحة في إسرائيل في مدينة يافا المحتلة، والتي جمعت العديد من النجوم السابقين لفريقي ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة الإسبانيين.

وكان كاسياس برفقة عدد من اللاعبين السابقين في عالم كرة القدم ممن حملوا قميص ريال مدريد وبرشلونة والذين يتواجدون في إسرائيل، من أبرزهم البرازيلي رونالدينيو ومواطنه روبرتو كارلوس، والبرتغالي لويس فيغو ومواطنه ديكو وغيرهم من اللاعبين السابقين.

اعتزال كرة القدم

وقد أعلن الحارس الإسباني كاسياس اعتزال عالم كرة القدم في الرابع من شهر أغسطس/ آب العام الماضي.

كما وأشارت العديد من التقارير الإسبانية أنه عاد للعمل في فريق ريال مدريد كمستشار لرئيس مجلس الإدارة “فلورنتينو بيريز”، حيث تم تعينه نائبًا للرئيس التنفيذي للفريق الملكي الإسباني.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث