إيقاف العداءة العراقية “دانة حسين” عن أولمبياد طوكيو والأخيرة توضح

0

أوقف الاتحاد الدولي لألعاب القوى العداءة العراقية “دانة حسين” 35 عامًا، عن المشاركة في بطولة أولمبياد طوكيو نتيجة تناولها المنشطات وفق التقارير الطبية.

دانة حسين وعقوبة الإيقاف

وخرجت العداءة العراقية دانة حسين في مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

قائلة: ” عقوبة الإيقاف المفروضة عليّ هي عقوبة مؤقتة بحد ذاتها، والفحص الذي تم العثور عليها في الفحص أقل من الحد الأدنى لمادة الكورتزون، وهي مادة طبية لمعالجة الحساسية”.

اقرأ المزيد: نجوم برشلونة يرفضون تخفيض رواتبهم من أجل التوقيع مع ميسي

وبين العداءة حسين، أن فترة العقوبة المؤقتة المفروضة، وكانت لغاية يوم ال23 من شهر يوليو/ تموز، في انتظار رد الاتحاد العراقي لألعاب القوي على تقرير الاتحاد الدولي.

الاتحاد العراقي واللجنة الأولمبية

وأفاد الاتحاد العراقي لألعاب القوى، عن إيقاف العداءة دانة حسين من قبل اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو بسبب تناول أدوية تحمل منشطات.

وبين الاتحاد، أنه تم إيقاف اللاعبة بشكل مؤقت وليس استبعادًا من البطولة، مبينة أن المواد التي أظهرتها التحاليل حسب تقرير الاتحاد الدولي مواد ليست منشطة.

وأضاف، ” العداءة دانة حسين نفت تعاطي المنشطات، كما أن الفحوصات التي أجريت لها من قبل المشاركة التأهيلية ولم تثبت تعاطيها منشطات”.

عملية تجميل

وتابع الاتحاد العراقي، ” دانة أبلغتنا أنها أجريت لها عملية تجميل لأنفها، وتم استخدام العلاج الخاص بالعملية الجراحية التي احتوت على نسبة من الكورتزون الذي يعتبر أحد أنواع المنشطات، وبعد الفحص تبين وجود نسبة قليلة جدًا من المنشطات الخاصة بالدواء”.

وأشار الاتحاد، أن الاتحاد الدولي سيقوم بإرسال تقرير الطبيب الذي أجرى العملية الذي يؤكد من خلاله أن العقار المستخدم كان ضمن إجراءات العملية”.

أولمبياد طوكيو

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات بطولة طوكيو يوم غدٍ الجمعة ال 23 من شهر يوليو/ تموز الجاري، وستنتهي حتى ال 8 من شهر أغسطس/ آب القادم.

وتقتصر أولمبياد طوكيو هذا العام على خوض المنافسات دون حضور الجماهير بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، بعد إعلان القائمين على تنظيم المسابقة.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More