الأهلي يتوج بطلاً لدوري أبطال أفريقيا للمرة ال 10 في تاريخه (شاهد)

0

توج فريق الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة ال 10 في تاريخه، بعد الفوز على منافسه كايزر تشفيز الجنوبي الأفريقي بثلاثة أهداف نظيفة دون رد.

أهداف الأهلي في شباك كايزر

وأحرز الأهلي أولى أهداف اللقاء في الدقيقة ال 53 عن طريق المهاجم المهاري محمد شريف بتسديدة قوية وضعها اللاعب على يمين حارس مرمى منافسه كايزر تشفيز.

وفي الدقيقة ال 64 سجل لاعب خط الوسط محمد مجدي قفشة الهدف الرائع في زاوية صعبة بعد عرضية جميلة من محمد شريف، ونجح عمرو السولية في الدقيقة ال 74 بتسدية قوية جاءت على يسار حارس المرمى، لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف نظيفة.

وشهد اللقاء النهائي بين الفريقين، السيطرة والاستحواذ لحامل اللقب السابق فريق الأهلي المصري مع إهداره العديد من الفرص المحققة باتجاه شباك المرمى.

البطاقة الحمراء

وقد طرد لاعب فريق كايزر تشفيز مع نهاية أحداث منتصف اللقاء ببطاقة الحمراء بعد رجوع الحكم إلى تقنية الفار، عقب تدخل اللاعب العنيف باتجاه لاعب فريق الأهلي أكرم توفيق.

واستطاع الأهلي من تحقيق البطولة العاشرة في تاريخ مسيرته، حيث يتربع على عرش الترتيب كسيدة القارة السمراء الأفريقية كأعلى فريق يحصد تلك البطولة.

تشكيلة الأهلي المصري

ودخل فريق الأهلي بقيادة المدرب الجنوبي الأفريقي “بيتسو موسيماني” 56 عامًا، المباراة النهائية على لقب دوري أبطال أفريقيا أمام منافسه كايزر تشفيز، حيث كان في حراسة المرمى محمد الشناوي.

وفي خط مركز الدفاع، جاء كلاً من: أحمد رمضان، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، بدر بانون ، علي معلول، أكرم توفيق.

وفي مركز خط الوسط لعب كلاً من، حمدي فتحي، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي قفشة، وحسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا، طاهر محمد طاهر.

واعتمد المدرب في خط هجوم الفريق على اللاعب مروان محسن، محمد شريف، صلاح محسن، والتر بواليا.

اقرأ المزيد: سقط مغشيًا عليه .. لاعب مصري يفارق الحياة أثناء خوضه مباراة ودية

دوري أبطال أفريقيا 

وقد تأهل فريق الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تفوقه على نظيره الترجي التونسي ذهابًا وإيابًا بأربع أهداف نظيفة دون رد.

بينما تأهل منافسه الجنوبي الأفريقي كايزر تشفيز بعد الفوز على فريق الوداد المغربي في لقاء الذهاب بهدف نظيف دون رد، والتعادل السلبي في مباراة الإياب بدون أي من الأهداف، كما ويعد المرة الأولى التي يتأهل فيها الفريق إلى نهائيات دوري أبطال أفريقيا.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More