الرئيسية » رياضة » محكمة برازيلية تصدر حكمها النهائي بشأن استضافة بطولة كوبا أمريكا

محكمة برازيلية تصدر حكمها النهائي بشأن استضافة بطولة كوبا أمريكا

وطن- أعطت المحكمة العليا البرازيلية يوم الخميس الماضي الضوء الأخضر لإقامة مباراة بطولة “كوبا أمريكا”، بعد يوم طويل من جلسات استماع بشأن طلبات قدمت إليها لمنع إقامة مسابقة “كوبا أمريكا” في البرازيل.

تصويت المحكمة على القرار

وقد صوت 6 من القضاة من أصل 11 خلال الجلسة الاستثنائية الافتراضية لصالح إقامة البطولة في البرازيل، والتي من المقرر أن تنطلق في ال 13 من شهر يونيو/ حزيران من الشهر الجاري وحتى ال 10 من شهر يوليو/ تموز الشهر المقبل.

وقد استبعد الاتحاد الأمريكي لكرة القدم إقامة المسابقة في دولة كولومبيا بسبب المظاهرات العنيفة المناهضة للحكومة بسبب تردى الأوضاع داخل البلاد وكذلك الأرجنتين التي تم استبعادها بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

البرزايل ووباء فيروس كورونا

وتعاني دولة البرازيل الأمرين نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا “كوفيد 19″، كما ويحذر الخبراء من أنها تواجه طفرة جديدة قد تؤدي بطولة رياضية دولة إلى تفاقم الوضع الوبائي داخل البلاد.

وقد أشارت الإحصائية الصادرة عن وزارة الصحة البرازيلية، بأن أعداد الوباء قد وصل إلى 475 ألف شخص في دولة البرازيل والتي تحتل المركز الثاني في العالم من حيث عدد الوفيات بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعطى الرئيس البرازيلي “جاير بولسونارو” قراراه بشكل رسمي في استضافة بطولة كوبا أمريكيا، دون استشارة خبراء الأوبئة في البرازيل، الذين عبروا عن قلقهم بشأن استضافة بطولة دولية في الوقت التي تعاني منه البلاد من الوباء.

ووافقت في وقت سابق المحكمة العليا على النظر في الدعوتين المقدمتين من قبل نقابة عمال المعادن الوطنية وعضو البرلمان المعارض “جوليو ديلغادو” وحزبه الاشتراكي البرازيلي.

المعارضة لاستضافة كوبا أمريكا

وترى نقابة عمال المعادن الوطنية، بأن استضافة بطولة كوبا أمريكا داخل البرازيل، قد يتسبب في زيادة عدد الإصابات والوفيات بوباء فيروس كورونا “كوفيد 19”.

بينما قال البرازيلي المعارض “ديلغادو” وحزبه الاشتراكي، فيعتبران بأن الاستضافة تنتهك الحقوق الأساسية في الحياة والصحة، وسط العديد من التقارير والطلبات التي قدمت في محاكم مختلفة في البرازيل من أجل منع استضافة البطولة الدولية “كوبا أمريكا”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.